ينتظرها ملايين المُستخدمين..ميزة جديدة يطلقها تطبيق واتساب

ميزة جديدة يطلقها
ميزة جديدة يطلقها تطبيق واتساب.. ينتظرها ملايين المُستخدمين

“نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون”، خاصية لم تكن متوفرة عبر تطبيق “واتساب”، ما كان يُسبب كثير من الإزعاج للمُستخدين، ولكن أعلن تطبيق واتساب مؤخرًا  عن توافر تلك الخاصية بآخر التحديثات عليه الذي يحمل رقم (22.2.74) الخاص بهواتف “آيفون”، والإصدار التجريبي (2.21.20.11) لهواتف “أندرويد”.

ومن المقرر أن تطبيق “واتساب” سوف يطلب الإذن قبل بدء عملية نقل المحادثات، على أن يُبقي المستخدم التطبيق مفتوحًا وكذلك هاتفه أثناء نقل محادثاته.

وكانت قد أصدر تطبيق واتساب خاصية معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، وهذه تعتبر ميزة مثالية لتوصيل رسائل بدون أخطاء وبالشكل الصحيح، واتيحت عبر أندرويد، و«iOS»، وأيضًا يمكن استخدامها عند الدخول إلى التطبيق من الويب، وتلك الخاصية مُتاحة في بعض البلدان.

وأعلن “واتساب” مؤخرًا، عن إمكانية استخدام التطبيق دون الحاجة إلى انترنت، وذلك عن طريق ربط حساب الشخص  بجهاز آخر كالكمبيوتر وإرسال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي بالإنترنت.

ويُذكر أن الأجهزة المرتبطة ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد فقض الاتصال الرئيسي للهاتف الذكي، ولا داعي لإبقاء الهاتف متصلًا بالإنترنت لاستخدام الأجهزة المتصلة بواتساب.

ويتم تفعيل تلك الخاصية عن طريق النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتساب، ثم “استخدام واتساب على أجهزة أخرى”، وبعدها توصل الهاتق بأي جهاز كمبيوتر  آخر، وسوف يتيح البقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لأن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت.