فيديو يوثق المشهد.. لحظات مرعبة ترصد فشل طائرة في الهبوط على الأرض | شاهد

فيديو يوثق المشهد..
فيديو يوثق المشهد.. لحظات مرعبة ترصد فشل طائرة في الهبوط على

لحظات من الرعب عاشها ركاب إحدى الطائرات، داخل مطار هيثرو الدولي بالعاصمة البريطانية لندن، عندما فشل قائد الطائرة الهبوط على الأرض بسبب قوة الرياح التي تشهدها البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز».

لحظات مرعبة ترصد فشل طائرة في الهبوط

ورصد مقطع فيديو، لحظة فشل الطائرة في الهبوط على أرض المطار، بسبب الرياح القوية، ما جعل قائد الطائرة التابعة للخطوط البريطانية، القادمة من أبردين، في تمام الساعة 10:50، صباح يوم الاثنين، لإلغاء محاولة الهبوط والتحليق مجددا في اللحظات الأخيرة.

وكانت عجلات الطائرة الخلفية قد لامست الأرض، لكنها سرعان ما انحرفت بقوة ناحية اليسار، الأمر الذي تسبب في اصطدام مؤخرتها بالأرض، مما دفع قائدها للتحليق مجددا، وذلك نتيجة الرياح القوية التي أثرت على الرحلات الجوية داخل أكبر مطار في المملكة المتحدة.

قائد الطائرة ينجح في محاولته الثانية

ورغم محاولة الهبوط الأولى الفاشلة، إلا أن قائد الطائرة نجح في الهبوط بها في المحاولة الثانية، دون تعرض أي شخص للأذى.

ويعد مطار هيثرو البريطاني من أشهر المطارات هناك، إلا أنه لم يستخدم سوى بواسطة أكثر من 19 مليون مسافر خلال عام 2021، أي ما يعادل أقل من ربع الإجمالي لعام ما قبل جائحة كورونا، وتحديدا في 2019.

جدير بالذكر، أن العاصفة كوري، ضربت بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ وصلت سرعة هبوب الرياح إلى 92 ميلا في الساعة، وذلك بعد أن تسببت العاصفة مالك، في مصرع ما لا يقل عن 4 أشخاص في شمال أوروبا خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة لتدمير عدد من المنازل، وتركت آلاف الأسر دون كهرباء.