بينهم محمد صلاح.. أفضل 5 نجوم في كأس الأمم الأفريقية

بينهم محمد صلاح..
بينهم محمد صلاح.. أفضل 5 نجوم في كأس الأمم الأفريقية

من المقرر أن تقام مباريات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية خلال ساعات. وسيراقب المنتخبات الأفريقية الأربعة أصحاب الوزن الثقيل مصر والكاميرون والسنغال وبوركينا فاسو مكانًا في المباراة النهائية التي ستقام مساء الأحد على ملعب أوليمبي بالكاميرون.

وحظي كأس الأمم الأفريقية 2021 بنصيبه العادل من المفاجآت، حيث لم يكن هناك نقص في المفاجآت في هذه النسخة من البطولة، وخرجت القوى الإفريقية الجزائر وغانا من البطولة القارية في مراحل المجموعات. تم العبث بكوت ديفوار ومالي في دور الـ 16. بالإضافة إلى خروج الثنائي العربي المغرب وتونس من ربع النهائي.

لدينا بالفعل العديد من اللاعبين المتميزين في كأس الأمم الأفريقية، حيث تمكنت معظم الأسماء الكبيرة من تقديم مستوى جيد خلال مُنافسات البطولة.

ونرصد  5 نجوم تألقوا بشدة خلال مُنافسات كأس الأمم الأفريقية 2021 حتى الآن:

محمد صلاح (مصر)

كان محمد صلاح في حالة جيدة للغاية مع ليفربول هذا الموسم. لسوء الحظ، لم يتمكن من الوصول إلى نفس المستويات مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية لكنه نجح في تقديم أداء جيد بما فيه الكفاية حتى الآن.

بدأ بعرض هادئ بشكل غير معهود في خسارة مصر 1-0 أمام نيجيريا. وسرعان ما ارتد صلاح وظهر قويًا وكان أفضل لاعب للفراعنة في مباراتهم التالية ضد غينيا بيساو وسجل هدف الفوز.

بعد مباراتين جيدتين ضد السودان وكوت ديفوار، نجح صلاح حقًا في إبراز قدراته في مواجهة الفراعنة أمام المغرب. سجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا هدفًا وصنع التمريرة الحاسمة لزميله محمود حسن تريزيجيه في الوقت الإضافي حيث تفوقت مصر على المغرب وخطفت بطاقة الصعود للدور نصف النهائي.

ساديو ماني (السنغال)

بدأ ساديو ماني بداية رائعة في كأس الأمم الأفريقية 2021. يمكن القول إنه كان أفضل لاعب على أرض الملعب حيث سيطرت السنغال على زيمبابوي في مباراتها الأولى. ومع ذلك، فقد احتاجوا إلى ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة لتحقيق الفوز على خصومهم مع قيام ماني بتسديد ركلة جزاء في الوقت المُحتسب بدلًا الضائع في الشوط الثاني.

قدم جناح ليفربول مباراتين هادئتين للغاية بعد المباراة ضد زيمبابوي. كان باهتا حيث اكتفت السنغال بالتعادل السلبي مع غينيا ومالاوي. لكن ماني عاد للحياة مرة أخرى في مراحل خروج المغلوب.

كان ماني حضورًا حيويًا في دور الـ16 ضد الرأس الأخضر. عمل بجد وأحرز الهدف الأول في المباراة حيث فازت السنغال 2-0. كان ماني مرة أخرى متألقًا خلال مباراة السنغال أمام غينيا الاستوائية والتي انتهت لصالح اسود التيرانجا 3-1 في ربع النهائي.

أشرف حكيمي (المغرب)

كان أشرف حكيمي أحد أكثر اللاعبين ثباتًا في كأس الأمم الأفريقية 2021 حتى تم إقصاء المغرب في ربع النهائي على يد مصر. قدم الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان عروض رائعة في مباريات منتخب بلاده ضد جزر القمر والجابون، وسجل هدف التعادل 84 في الأخيرة.

لقد دخلت في نفس السياق في مباراة دور الستة عشر للمغرب ضد مالاوي. وسجل الحكيمي هدف الفوز في الدقيقة 70 ليعود المغرب متأخرا 1-0 ليفوز بالمباراة 2-1. قدم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا مستويات جيدة رغم الإقصاء في ربع النهائي ضد مصر.

وحصل على ركلة جزاء مُبكرة في المباراة التي حولها سفيان بوفال ليمنح المغرب التقدم 1-0. ومع ذلك، لم تستطيع المغرب الصمود أمام شراسة وقوة المنتخب المصري الذي نجح في النهاية لخطف بطاقة الترشح للدور نصف النهائي.

كارل توكو إيكامبي (الكاميرون)

كانت الكاميرون في طليعة اللاعبون المُتألقون في هذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية، حيث أضاءوا البطولة بكفاءتهم أمام مرمى المنتخبات المُنافسة.

وتألق كارل توكو إكامبي في مباراة الكاميرون في دور المجموعات الثانية ضد إثيوبيا. كان لديه 5 تسديدات على المرمى وسجل ثنائية. بعد نزهة هادئة في التعادل 1-1 مع الرأس الأخضر في آخر مباراة في دور المجموعات، تألق إيكامبي في الأدوار الإقصائية.

وسجل الهدف الافتتاحي للكاميرون في فوزها 2-1 على جزر القمر. وحقق مهاجم أولمبيك ليون ثنائية أخرى حيث فازت الكاميرون على جامبيا 2-0 في ربع النهائي.

فنسنت أبو بكر (الكاميرون)

كان المهاجم الكاميروني فينسينت أبو بكر أفضل لاعب أداءً في دور المجموعات. لقد سجل خمسة أهداف مُذهلة في ثلاثة مباريات، بما في ذلك ثنائيات في أول مباراتين ضد بوركينا فاسو وإثيوبيا.

وتابع ذلك بتسجيل هدف الكاميرون الوحيد في تعادلهم 1-1 مع الرأس الأخضر. اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا هو هداف موهوب يعرف طريقه نحو الثلث الأخير وهو جيد جدًا في الارتباط بفرقه أيضًا.

شارك في كلا الهدفين في فوز الكاميرون 2-1 على جزر القمر في دور الـ16، وسجل أحد الأهداف وصنع الهدف الآخر. على الرغم من عدم إحرازه هدفًا في فوز الكاميرون 2-0 على جامبيا في ربع النهائي، إلا أن أبو بكر قدم أداءً رائعًا.