راتب يصل إلى أكثر من 2 مليون جنيه.. أفضل 5 وظائف في 2022

راتب يصل إلى أكثر
راتب يصل إلى أكثر من 2 مليون جنيه.. أفضل 5 وظائف في 2022

يبحث الجميع دائمًا عن أفضل الوظائف المتاحة في أسواق العمل، ويلجأون إلى سؤال الآخرين لمعرفة أي الوظائف أنسب وذات راتب جيد. وكشف بحث جديد عن أحسن المهن المتاحة في الشركات لعام 2022.

وأوضح تقرير لشركة «Glassdoor» الأمريكية، المتخصصة في التوظيف، عن أفضل الوظائف المتاحة بأسواق العمل في 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ أوضح دانييل جاو، كبير الاقتصاديين وعالم البيانات بالشركة، أن فيروس كورونا سلط الضوء على أهمية بعض المهن، عبر دراسة البيانات ومدى حاجة الشركات إليها، وفقًا لما ذكره موقع «سي إن بي سي» الأمريكي.

أفضل الوظائف في 2022
مهندس تكنولوجيا المعلومات «IT»

وهو الشخص المسؤول عن البنية التحتية الكاملة لبيانات الشركة الرقمية والتكنولوجية، وبالتالي يقع على عاتقه كل ما يخص الشركة من تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي، ويبلغ متوسط راتب الوظيفة نحو 144 ألفا و997 دولارًا، أي ما يعادل نحو 2 مليون و274 ألفًا و517 جنيهًا مصريًا.

مدير الإستراتيجية

يعمل مدير الإتسراتيجية على مراجعة نقاط الضعف والقوة بنظام عمل الشركة ومدى فاعليته وتطويره بشكل دائم والبحث عن أفضل الأشخاص ذوي الأفكار الإبداعية، وتقليل حجم المخاطر التي تتعرض لها الشركة لتحقيق أهدافها على المدى البعيد، ويصل متوسط الراتب الشهري لتلك المهنة إلى 140 ألف دولار، أي نحو 2 مليون و199 ألفًا و134 جنيهًا مصريًا.

مهندس DevOps

تعد تلك الوظيفة مزيجًا بين الهندسة والتشفير، وتهدف إلى إنشاء وتطوير أنظمة الشركة من الداخل وتحسين التقنيات المستخدمة بها، ويصل المرتب إلى 120 ألفًا و95 دولارًا، أي نحو مليون و886 ألفًا و464 جنيهًا مصريًا.

محلل البيانات

محلل البيانات أو عالم البيانات، يعمل على تحليل وترتيب الإحصائيات والبيانات البرمجية المختلفة وتفسيرها، ثم تحويلها إلى معلومات وأرقام مفهومة لمعرفة مواطن الضعف والقوة بالشركة والعمل على تحسين ظهورها، وكسب أرباح مالية أكبر، ويصل متوسط الراتب الشهري لتلك الوظيفة إلى 120 ألف دولار، أي نحو مليون و884 ألفًا و972 جنيهًا مصريًا.

مهندس تطوير

تعتمد مهمة مهندس التطوير على برمجة المواقع الإلكترونية وضبط خوادم الإنترنت وقواعد البيانات، وكتابة لغة البرمجة الأساسية للهواتف وأجهزة الكومبيوتر، والإشراف على تصميمات المواقع الرئيسية بالتعاون مع مصممي الجرافيك، ويصل متوسط الراتب الشهري إلى 101 ألف و794 دولارًا، أي ما يعادل نحو مليون و598 ألفًا و990 جنيهًا مصريًا.