تحرك مفاجيء..أسعار الذهب اليوم الجمعة 4-2-2022

تحرك مفاجيء..أسعار
تحرك مفاجيء..أسعار الذهب اليوم الجمعة 4-2-2022

عاد سعر الذهب اليوم في مصر، للارتفاع في بداية التعاملات اليوم الجمعة، 4 فبراير 2022، في استجابة لارتفاع سعر الذهب عالميا مع تراجع مؤشر الدولار وذلك بسبب زيادة الاقبال على الذهب بالبورصة العالمية.

وارتفع سعر الذهب عالميا بنسبة 0.21% مع بداية التداول وتم التداول عند 1807.90 دولارا للأوقية، بينما تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى.

ويشهد سعر الذهب حالة من التذبذب على مدار اليوم حيث تراجع مساء الخميس عقب صدور بيانات طلبات اعانة البطالة وجاءت منخفضة عن الاسبوع الماضى بنخو 23ألف طلب ولكنه مالبث أن ارتفع مرة ثانية صباح اليوم مع زيادة الطلب عليه ولكن الخبراء يؤكدون عدم استقراره لحين صدور أسعار الفائدة في مارس المقبل.

أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم، بنحو 3 جنيهات في استجابة لارتفاع سعر الذهب عالميا، وتُعلن شعبة الذهب في مصر الأسعار بدون المصنعية، والتي تتراوح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف المصنعية من محافظة إلى أخرى ومن محل إلى آخر.

حيث سجل سعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، صباح اليوم، ما بين 794 و795 جنيها للجرام

وسجل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، في مصر، في محلات الصاغة، صباح اليوم، ما بين 907 و908 جنيهات للجرام، وهو الأكثر انتشارا في دول الخليج

وسجل سعر الذهب عيار 18 قيراطًا للجرام، صباح اليوم، ما بين 680 و681 جنيهًا، وهو الأكثر انتشارا في القاهرة الكبرى والإسكندرية

كما سجلت أسعار جنيه الذهب في مصر في محال الصاغة، صباح اليوم، ما بين 6352 و6360 جنيها والجنيه عبارة عن 8 جرامات من الذهب عيار 21.

وكان سعر الذهب محليا شهد تراجعا كبيرا في الأسعار الإسبوع الماضى بعدما انهارت أسعار الذهب عالميا عقب تصريحات رئيس البنك المركزى الأمريكى برفع سعر الفائدة في مارس المقبل لمواجهة التضخم الذي يضرب الإقتصاد الأمريكى بأسوء مستوى منذ 40 عاما.

ويتوقع الخبراء أن يتراجع سعر الذهب من جديد وبقوة مع رفع سعر الفائدة في مارس المقبل ويستمر التراجع خلال عام 2022.