بعد زيادة البنزين..حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر المترو

بعد زيادة البنزين..حقيقة
بعد زيادة البنزين..حقيقة ارتفاع أسعار تذاكر المترو

قال مصدر مسئول بمترو الأنفاق، إن أسعار تذاكر المترو ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بأسعار البنزين أو السولار، وأن ارتفاع أو انخفاض أسعار المحروقات لا يؤثر على سياسة التسعير للمترو.
وأكد أن أسعار تذاكر المترو لن يحدث بها أى تغير فى الوقت الحالى ولا توجد أى نية لتحريكها بعد زيادة أسعار البنزين اليوم. 
وأعلنت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات تشجيعية للركاب بطرح محافظ تذاكر مجمعة لحاملة ويمكن لأكثر من شخص استخدام نفس المحطة بدلا من شخص واحد، على أن يكون هناك تخفيضات على هذه المحافظ.

وقالت إدارة مترو الأنفاق إنه يمكن للراكب شراء مجموعة من التذاكر المشحونة على الكارت الذكى ب25 جنيه للمرة الأولى والشحن بعدها حسب الحاجة بفئات 20-30-40 الى 400 جنيه.
وقالت إدارة المترو إن هذة الميزة للكارت  المقرر مخصصة لحامله بدون اسم وهذا الكارات غير محدد مدة الصلاحية وغير محدد المحطات ويمكن استخدامه لأى عدد محطات وعلى أى خط للمترو.

وتمتلك الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، العديد من الخطط لتطوير نظام الدفع الإلكترونى لأسعار ركوب واستقلال القطارات.
ومن الخيارات التى تمتلكها شركة المترو  فكرة المحفظة الإلكترونية والتى تتيح للركاب استقلال المترو لعدد من الرحلات دون شراء تذاكر بالإضافة إلى فكرة اشتراك المترو المحدد الاتجاه والاشتراكات بأنواعها.

فى الوقت نفسه تمتلك شركة المترو تقنية أخرى لاستقلال القطارات بدون تذاكر أو اشتراكات او حتى كارت ممغنط وهذه التقنية تتمثل فى برنامج يتم تحميله على الهاتف ويقوم الراكب بوضع هاتفه بالقرب من موضع الكارت المغنط ليتعرف  برنامج ماكينة بوابة الدخول على الهاتف ويسمح للراكب بالركوب وعند الخروج يتم خصم ثمن الرحلة  من رصيد الهاتف أو محفظة خاصة على الهاتف. 
من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه حتى الآن لايوجد أى تعليمات رسميا بخصوص أى تعديل فى أسعار تذاكر المترو، خلال الفترة المقبلة سواء بالزيادة أو غيرها.
وأكد أن متوسط أعداد ركاب المترو انخفض خلال الفترة الأخيرة بسب تخفيض طاقة العمل بكافة المواقع خلال الفترة الأخيرة نتيجة انتشار فيروس كورونا عالميا.

تذاكر المترو

من ناحية أخرى قال مصدر مسؤل بالشركة المصرية، لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن أسعار تذاكر لن تشهد أى تعديل خلال الفترة المقبلة بأى حال من الأحوال، خاصة أن الأسعار الحالية عادلة بشكل كبير فى ظل  عدم وجود متغيرات تستدعى زيادة أسعار التذاكر.
وأوضح أن المترو يعمل بالطاقة الكهربائية، وأسعار الكهرباء لم تشهد أى تغيرات خلال الفترة الأخيرة وبالتالى فإن أسعار وتكلفتة رحلات المترو لم يحدث عليها أى تغييرات مؤخرا الأمر الذى يجعل أى تحريك لأسعار التذاكر أمر غير منطقى بالمرة.

أسعار البنزين الجديدة

وكانت قد قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع يناير / مارس 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا كالآتى:

أسعار البنزين الجديدة

7.25 جنيه للتتر بنزين 80.

8.50 جنيه للتر البنزين 92.

9.50 جنيه للتر بنزين 95.

تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.