الخاسر يعود أولا..أول تعليق من كلوب على مواجهة محمد صلاح وماني في نهائي أمم أفريقيا

أول تعليق من كلوب
أول تعليق من كلوب على مواجهة محمد صلاح وماني

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن اللقاء المرتقب بين ثنائي الريدز، “محمد صلاح قائد منتخب مصر، وساديو ماني نجم منتخب السنغال”، في نهائي كأس الأمم الإفريقية، الأحد المقبل.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "لن يكون الأمر سهلا، لأن أحدهما سيكون سعيدًا، بينما سيشعر الآخر بالحزن، إنها فرصة ثمينة لهما لتحقيق إنجاز كبير".
وأضاف المدرب الألماني "تأهل صلاح وماني لنهائي كأس الأمم إنجاز رائع لهما، كما لعب نابي كيتا بطولة استثنائية أيضًا مع منتخب غينيا، لقد أدى لاعبونا بطولة ناجحة، وستكون مثيرة".

وبشأن إمكانية لحاق صلاح وماني بمواجهة ليستر سيتي، يوم الخميس المقبل، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أوضح المدير الفني لليفر "أعتقد أنهما سيكونا متاحين، لكن سأتحدث معهما أولا".
وأشار يورجن كلوب في ختام تصريحاته "ربما سيعودان يوم الثلاثاء أو الأربعاء، أعتقد أن الخاسر منهما سيعود قبل الآخر، فهما يتمتعان باللياقة البدنية حيث خاض كل منهما عددا من المباريات في الفترة الأخيرة".

وفاز المنتخب المصري بالأمس على المنتخب الكاميروني في ربع نهائي بطولة أمم افريقيا لكرة القدم ليصعد لمواجهة منتخب السنغال في المباراة النهائية للبطولة، والتي من المقرر أن تقام يوم الاحد المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

المنتخب المصري من المنتظر ان يواجه السنغال ايضًا في التصفيات المؤهله لبطولة كاس العالم ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر أمام منتخب السنغال المؤهله لبطولة كاس العالم ذهبًا وإيابًا في الفترة من 24 وحتى 29 مارس المقبل، حيث يقام لقاء الذهاب في القاهرة.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال

والتقى منتخب مصر أمام السنغال 13 مرة من قبل، حيث حقق الفراعنة الفوز في 7 مباريات وتلقوا الهزيمة في 4 مناسبات أمام أسود التيرانجا، بينما تعادلا المنتخبين في مباراتين، وكان من بين الـ13 مواجهة مباراتين أقيمت ضمن تصفيات كأس العالم، انتهت إحداهما بفوز الفراعنة 0/1، بينما الثانية حسمها التعادل السلبي وكان ذلك في تصفيات كأس العالم 2002.

وأحرز منتخب مصر 12 هدفا فى شباك السنغال، بينما اهتزت شباك الفراعنة 8 مرات، ويتصدر هدافى منتخب مصر فى مرمى السنغال اللاعب عمرو زكى برصيد 3 أهداف، بينما سجل أحمد حسام ميدو هدفين، وجاء كل من أيمن يونس وهادى خشبة وحازم امام وحسام حسن وحسن مصطفى وعماد متعب وأحمد حسن هدفًا واحدًا لكل منهم.