كيروش و4 نجوم.. غيابات بالجملة في صفوف منتخب مصر أمام السنغال

كيروش و4 نجوم.. غيابات
كيروش و4 نجوم.. غيابات بالجملة في صفوف منتخب مصر أمام السنغا

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، مواجهة من العيار الثقيل بين مصر والسنغال، اليوم الأحد، في تمام التاسعة مساء، على ستاد أوليمبي، في نهائي أمم إفريقيا 2021.

ويسعى منتخب مصر لترويض أسود التيرانجا بتحقيق الفوز في مباراة اليوم، والتتويج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على الكاميرون “الخميس الماضي” بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

على الجانب الآخر، حصد منتخب السنغال مقعده في نهائي أمم إفريقيا، بعد فوز مستحق على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف، الثلاثاء الماضي.

كان منتخب السنغال خسر نهائي النسخة الماضية من بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر 2019، أمام الجزائر بهدف دون رد.

وتشهد مباراة الليلة صراعا خاصا بين ثنائي ليفربول، محمد صلاح قائد منتخب مصر وساديو ماني نجم منتخب السنغال.

غيابات منتخب مصر أمام السنغال:

يعاني منتخب مصر من غيابات مؤثرة أمام السنغال في مباراة الليلة، بالإضافة إلى الإرهاق البدني، نظرا لخوض منتخب مصر الأشواط الإضافية في آخر 3 مباريات في البطولة.

البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لن يتواجد على خط التماس في مباراة اليوم، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقافه مباراتين مع تغريمه 10 آلاف دولار، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم الجامبي بكاري جاساما المثيرة للجدل في مباراة الكاميرون الماضية.

ويغيب عمر كمال ظهير أيمن منتخب مصر عن مباراة السنغال، بسبب حصوله إلى البطاقة الصفراء الثانية أمام الكاميرون.

كما يفقد منتخب مصر أيضا أكرم توفيق الذي انتهى مشواره في البطولة مبكرا بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي أمام نيجيريا في الجولة الأولى بدور المجموعات، بالإضافي إلى محمد الشناوي وأحمد حجازي اللذان يعانيان من إصابة الضامة.