تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9-2-2022

تحرك غير متوقع..أسعار
تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الأربعاء 9-2-2022

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، صباح الأربعاء، 9 فبراير 2022، عند الأسعار التى حققها مساء الثلاثاء بينما شهد سعر الذهب عالميا فى المعاملات الفورية ارتفاعا طفيفا ولكنه ظل يعانى من حالة من التذبذب فى نطاق ضيق مائل للارتفاع، ويتم التداول فى نطاق ما بين 1826.65 دولارا للأوقية، و1828.02 دولارا للأوقية، وارتفع الذهب فى العقود الآجلة بنسبة 0.08%، ليتم التداول عند 1829.35 دولارا للأوقية مع هبوط مؤشر الدولار بنسبة 0.15% والذى تربطهما علاقة عكسية.

أسعار الذهب في مصر 

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر، صباح اليوم، عند نفس الأسعار المرتفعة التى حققتها مساء الثلاثاء، عقب ارتفاع اسعار الذهب عالميا ولكن من المتوقع أن ترتفع الأسعار على مدار اليوم بسبب مخاوف التضخم والتوترات السياسية بين روسيا واوكرانيا وفى الشرق الاوسط بعد تحذيرات امريكية من عمليات ارهابية متوقعة بالإمارات.

وجاءت الأسعار صباح اليوم كما يلى:

سجل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، في مصر، صباح اليوم، ما بين 915 و916 جنيهات للجرام، وهو الأكثر انتشارا في دول الخليج.

سجل سعر الذهب عيار 21 قيراطًا في مصر، صباح اليوم، ما بين 801 و802 جنيها للجرام وهو الأكثر انتشارا في مصر.

سجل سعر الذهب عيار 18 قيراطًا للجرام، صباح اليوم، ما بين 686 و687 جنيهًا، وهو الأكثر انتشارا في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

سجل سعر جنيه الذهب في مصر، صباح اليوم، ما بين 6368 و6376 جنيها والجنيه عبارة عن 8 جرامات من الذهب عيار 21.

يُذكر أن شعبة الذهب في مصر تعلن الأسعار الجرام بدون المصنعية، والتي تتراوح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف المصنعية من محافظة إلى أخرى ومن محل إلى آخر.

أسعار الذهب عالميا

شهد سعر الذهب فى المعاملات الفورية فى بورصة نيويورك، صباح اليوم، حالة من التذبذب مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية والتى ستصدر غدا الخميس وسط مخاوف من ارتفاع مستوى التضخم، كما استفاد الذهب من انتشار المخاوف المتعلقة بروسيا وأوكرانيا والتى أبقته قرب أعلى مستوى حققه الإسبوع الماضى.

ويتوقع الخبراء ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة بسبب التوترات السياسية والإقتصادية واظهاها مرونة مع ارتفاع سعر الفائدة بخلاف تراجع سعر الدولار وكلها عوامل تدفع لصعود المعدن الأصفر.