مرض خطير يؤدي للوفاة وهذه أعراضه..سر انتفاخ بطن حمو بيكا

 مرض خطير يؤدي للوفاة
مرض خطير يؤدي للوفاة وهذه أعراضه..سر انتفاخ بطن حمو بيكا

تصدر مؤدي المهرجانات حمو بيكا، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، خلال الآونة الأخيرة، بعد تعرضه لوعكة الصحية، نقل على إثرها إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازم، قبل أن يعود بعد فترة قصيرة لاستكمال علاجه في المنزل.

صفحة حمو بيكا تكشف سر انتفاخ بطنه

وكتب آدمن الصفحة الرسمية لمؤدي المهرجانات «حمو بيكا»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كل الناس اللي بتتريق على حمو بيكا وتقول حامل.. اتقو الله لا شماته في المرض».

وأضافت صفحة «بيكا»: «مرض كرونز خطير؟، يسبب مرض كرونز انتفاخ في البطن ولكنه قد يسبب في بعض الحالات مشاكل وعواقب خطيرة قد تؤدي للوفاة أحيانًا، وهذا المرض ينشط من الحزن والزعل أو صدمة، وتساعد العلاجات المتاحة في تخفيف أعراض مرض كرونز وتقليل حدته، وتساعد أيضًا في تقليل فرصة حدوث مضاعفات».

وكان محمد حلمي مدير أعمال «بيكا»، قد أوضح أن حالته الصحية قد تحسنت عن قبل، ولكنه لا يزال يعاني من الضغط العصبي والنفسي الذي تسبب له في هذه الأزمة الصحية.

معلومات عن مرض حمو بيكا

وأوضح الدكتور محمود الأنصاري أستاذ المناعة والكائنات الدقيقة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن مرض الكرونز يجعل المريض يشعر بأعراض: «آلام في البطن، إسهال شديد، حالة من الإعياء، فقدان الوزن، سوء التغذية»، مضيفا، أن هناك بعض الأدوية المساعدة على تخفيف آلامه ومقاومة تلك الأعراض.

وبحسب الأنصاري: «عادة ما تتراوح قيمة علاج المرض ما بين 40 جنيها إلى 450 جنيها، ولا يمكن أن تصل إلى 130 ألف جنيه، إذ يصاب به 24 حالة من كل 100 ألف حالة يعانون من مرض مناعي».