احذر منها..6 أعراض غريبة تؤكد الإصابة بـ أوميكرون

احذر منها..6 أعراض
احذر منها..6 أعراض غريبة تؤكد الإصابة بـ أوميكرون

ما زالت الدراسات حول تحورات فيروس كورونا تواصل الكشف عن الأعراض الشائعة المبلغ عنها، بعضها مرتبط بمتحور «أوميكرون» وطفراته الأربع، إذ كشفت دراسة جديدة أن الفيروس يمكن استقراره في الأمعاء بدلا من الأنف والجهاز التنفسي.

علامات الإصابة بمتحور أوميكرون

وأوضحت الدراسة المنشورة بصحيفة «صن»، البريطانية، أن هناك أعراض جديدة بخلاف سيلان الأنف والتهاب الحلق، والطفح الجلدي، إذ قال البروفيسور تيم سبيكتور، أحد القائمين على الدراسات الجديدة أن الأشخاص المصابين بمتحور أوميكرون، قد يعانون فقط من أعراض على مستوى الجهاز الهضمي مثل الغثيان والتقيؤ وآلام البطن والانتفاخ وحرقة المعدة والإسهال.

ويوصي الأطباء في حال وجود هذه الأعراض بالعزل الذاتي الفوري، خاصة أن المصابين بالمتحور اشتكوا من فرط الإحساس بألم يشمل كل أعضاء الجسم.

وذكرت بعض التقارير الطبية أنّ هناك علامة تظهر على مصابي أوميكرون، قبل أن يشعروا بظهور الأعراض على أجسادهم وهي الصوت الخشن أو الأجش، حيث يرتبط الاعتلال في الصوت بالتهاب الحلق، الذي يعد أبرز أعراض المتحور الجديد. 

تعليق استشاري حساسية ومناعة

الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أوضح أن المصابين بمتحورات كورونا بما فيها «أوميكرون» أبلغوا بالفعل عن أعراض مرتبطة بالجهاز الهضمي لكن النسب ليست عالية، لافتًا إلى أنه بالنسبة لأوميكرون حتى الآن لم يتم التأكيد على أن نسب الإصابة المرتبطة بالجهاز الهضمي أعلى من إصابات المتحورات السابقة أم لا.

كما أكد استشاري الحساسية والمناعة، على أن «أوميكرون» يسبب بالفعل بحة صوتية عند بداية الإصابة به كما ذكرت العديد من الدراسات الحديثة، مشيرًا  إلى أن متحورات فيروس كورونا القادمة الأضعف بداية من ظهور دلتا بلس.