ريان جديد في أفغانستان.. الطفل حيدر يسقط في بئر عمقها 35 مترا ومحاولات لإنقاذه | فيديو

ريان جديد في أفغانستان..
ريان جديد في أفغانستان.. الطفل حيدر يسقط في بئر عمقها 35 مت

في مشهد مماثل لحادث الطفل ريان المغربي، سقط طفل أفغانستاني عمره 6 سنوات في بئر يبلغ عمقها 35 مترًا في مقاطعة زابول جنوبي البلاد، ولا تزال عملية الإنقاذ جارية.

وذكرت وسائل إعلام أفغانية أنه لا تزال عملية إنقاذ طفل يبلغ من العمر ست سنوات سقط في بئر في مقاطعة زابول يوم الثلاثاء الماضي مستمرة.

وتقول مصادر محلية في محافظة زابول إن البئر تقع في منطقة نائية في قلعة عاصمة المحافظة.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «#Haider” وهاشتاج «#Zabul” لنشر فيديوهات خاصة بعملية الإنقاذ.

وقال عبدالله عزام، سكرتير نائب رئيس الوزراء عبدالغني بارادار: «يوجد فريق إنقاذ مع سيارة إسعاف وأكسجين وأمور أخرى ضرورية لإنقاذ الطفل»، مؤكدًا أن «صحته جيدة ويطلب أحيانًا الطعام والماء».

ولم تعرف حتى الآن ملابسات سقوط الطفل في البئر التي كانت جافة وموجودة في الأرض.

لكن شرفت فيار، مدير الاستخبارات والثقافة في حركة طالبان في زابول، قال لصحيفة الاتحاد الروز (الخميس 17 فبراير)، إن عمق البئر 35 مترًا والطفل محاصر في نطاق 17 مترًا.

وقال إن عملية الإنقاذ جارية، وأكد أنه تم حفر نفق بطول 15 مترًا حتى الآن، لكن فرق الإنقاذ تتقدم على الصخرة، ما أدى إلى تباطؤ نتيجة عملية الإنقاذ، ووفقًا له، فإن الطفل بصحة جيدة وتم تزويده بالأكسجين والمواد المغذية.

وأضاف رئيس الإعلام والثقافة في طالبان في زابول أن المسؤولين المحليين في الإقليم يراقبون عن كثب عملية الإنقاذ وأن الفرق الطبية موجودة في الموقع. أعرب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن حزنهم على محاصرة الطفل في البئر ودعوا لإنقاذه.

وفي وقت سابق، سقط طفل في بئر بإقليم هلمند، لكنه توفي بعد أن تم إخراجه من البئر.

ووقع حادث مماثل في المغرب في الأيام الأخيرة، سقط طفل يبلغ من العمر خمس سنوات في بئر. استغرقت عملية الإنقاذ أربعة أيام، لكنه توفي في النهاية وهو في طريقه إلى المستشفى، وأصبحت عملية الإنقاذ عنوان وسائل الإعلام الدولية.