كان بيتدرب على السباحة.. فيديو مرعب لسمكة قرش تفترس شابا في المحيط | شاهد

كان بيتدرب على السباحة..
كان بيتدرب على السباحة.. فيديو مرعب لسمكة قرش تفترس شابا في

هجوم سمكة قرش على رجل بريطاني، تسبب في غلق العديد من الشواطئ الواقعة بمدينة سيدني الأسترالية، وذلك في واقعة أولى من نوعها والتي شهدت سقوط قتلى على شواطئ المدينة، منذ 60 عامًا، حسب ما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.

كانت المناطق القريبة من موقع الهجوم، شهدت التهام القرش للشاب، والذي تحاول السلطات الأسترالية قتله عن طريق طائرات بدون طيار، حيث إنه لا يزال في المنطقة حتى الآن، وظهر في المقطع الفيديو المنتشر عبر الإنترنت، قيام سمكة القرش بالهجوم على شخص بالقرب من شاطئ ليتل باي، وفي مدخل خليج بوتاني، وتبعد 20 كيلو مترا على جنوب أكبر مدينة في أستراليا.

من هو الشاب المتوفى؟

الرجل يدعى سايمون نيليست، بريطاني الجنسية، عمره 35 عامًا، حيث كان يسبح بعيدًا عن الشاطئ، مما جعله يتعرض للهجوم من سمكة القرش الأبيض العظيم، إذ يعتبر أخطر أنواع القروش في العالم، وكان «سايمون» يسبح في أسفل الشاطئ ليتدرب على السباحة في المحيط، من أجل سباق خيري نهاية الأسبوع.

والجدير بالذكر أن «سايمون»، يعيش في مدينة سيدني، بعد أن نشأ في بريطانيا وانتقل بعدها إلى أستراليا، وأتى ليتدرب في الشاطئ على المسابقة التي من المفترض أن تبدأ فعاليتها الأسبوع القادم، حيث يحضرها آلاف السباحين.

الهجوم الأول منذ 60 عاما

منظمو الفعالية قالوا إنهم يراقبون الوضع إن كان هناك مخاطر أم لا، موضحين أنه من الممكن تأجيل السباق إلى يوم 6 مارس القادم، كما تشير البيانات إلى أن هذا الهجوم هو الأول الذي يؤدي إلى القتل، منذ عام 1963.

ومن جانبها باشرت السلطات الأسترالية جهودها، لحماية المواطنين وأمرت بالابتعاد عن المياه، قبل أن تغلق الشواطئ تمامًا، حتى تتخلص من القرش.