للعزباء والمتزوجة.. تفسير حلم الشعر الطويل في المنام

للعزباء والمتزوجة..
للعزباء والمتزوجة.. تفسير حلم الشعر الطويل في المنام

الشعر الطويل أمنية كل فتاة، إلا أنّه في الأحلام يمكن أن يكون له دلالات أخرى سواء بالخير أو الشر، وهو ما يجعل الفتيات يبحثن عن تفسير حلم الشعر الطويل في المنام، ويختلف أحيانًا تفسير الحلم ما بين العزباء والمتزوجة والمطلقة، كما يختلف أيضًا بحسب تفاصيل الحلم.

تفسير حلم الشعر الطويل

وجاء تفسير حلم الشعر الطويل في المنام لابن سيرين، أنّ من رأى شعره رأسه طال فإنّ عمره يطول، ومن رأى شعره طويلًا فإنّ ذلك محمود خاصة في النساء، والضفائر دليل على الديون على الإنسان، وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة، وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور، وحفظ المال.

وأضاف ابن سيرين أنّ من رأى أنّ شعر رأسه قد كثر وطالت لحيته فضفر شعره جميعًا ضفائر فإنّها ديون كثيرة عليه، والشعور أموال لمن ملكها أو حواها، أما إذا رأى الجندي أنّ شعره طال زاد سلاحه، ومن رأى أنّ شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إن كان لصًا.

ووفقًا لكتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام، فإنّ من رأى شعره صار مثل شعر الخنزير أصابته شدائد، وكثرة الشعر للمهموم زيادة همه، وكثرته للمسرور زيادة في سروره، ومن رأى شعر رأسه طال فوق ما كان عليه وكان يشتهي ذلك وهو مناه وإرادته فإنّه يستغني ويقضي دينه ويوسع على عياله، وإن رأى أنّ طوله لا يشبه مثله، ومشى به بين الناس فإنّه دين يركبه وهم ويضعف عن القيام بأهله.

وقيل: «طول الشعر طول شقاوة، كثرة أطفال وعيال، يكثر من استكثار الخوف والمراقبة لله تعالى ويكون في الدنيا مهمومًا كئيبًا».


تفسير طول شعر الجسد

أما من رأى شعر جسده طال كشعر الشاة، فإنّ الشعر في الجسد لصاحب الدنيا ماله وسعة دنياه، يزداد منها ويطول فيها عمره، وطول شعر الجسد لصاحب الهموم والخوف: ضيق حاله وتفرق أمره وقوة غمه في ذلك.

فإن رأى أنّه حلق الشعر بموس عن جسده تفرق عنه الهموم وضيق الحال وتحول إلى سعة وخير، وإذا حلق ذلك الشعر من صاحب الدنيا وغضارتها نقصت دنياه وانقطع عنه من غضارتها، وتحولت حاله إلى المكروه والضيق.