الدفع بالحريف.. مفاجأة في تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز بدورى الأبطال

الدفع بالحريف.. مفاجأة
الدفع بالحريف.. مفاجأة في تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز

يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الاعتماد على أحمد عبد القادر لاعب الفريق من بداية مباراة صن داونز القادمة المقرر إقامتها مساء غد السبت على ملعب القاهرة الدولي بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

ويفكر الجهاز الفني للفريق الأحمر في الدفع بعبد القادر من بداية مباراة صن داونز وذلك على حساب أحد ثلاثى وسط الملعب عمرو السوليه أو اليو ديانج أو حمدى فتحى وذلك نظرا لرغبة الجهاز الفني للنادي الأهلي في زيادة الفاعلية الهجومية لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
واختار بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، 22 لاعبًا التي دخلت في  مغلق  أمس الخميس، استعدادًا لخوض مباراة صن داونز بطل جنوب إفريقيا والمقرر إقامتها  غدا السبت.

قائمة الأهلى لمباراة صن داونز

وضمت قائمة اللاعبين التي أعلنها المدير الفني للأهلي كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

ويغيب عن الأهلى أمام صن داونز ستة لاعبين بسبب الإصابة وهم  أكرم توفيق وعمار حمدي وصلاح محسن وبدر بانون وأحمد نبيل كوكا وأيمن أشرف.

كما يغيب الرباعى حمزة علاء ومحمود متولي ووليد سليمان وأحمد سيد غريب عن مباراة صن داونز بقرار فني من الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأحمر.

10 مباريات جمعت الأهلى وصن داونز

والتقى الأهلى مع فريق صن داونز في 10 مباريات قبل مواجهة غدا السبت  حيث نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في أربع مباريات وخسر مباراة واحدة فقط.

وكانت أولى مباراة جمعت بين الأهلى وصن داونز  في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل الفريقين في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن داونز  في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2  لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد.

وتجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلى وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب أفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد.

وتقابل الأهلى مع صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى العام  2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل الفريقين في لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق.