بشرى سارة..الصحة تعلن موعد انتهاء الموجة الرابعة لكورونا

 بشرى سارة..الصحة
بشرى سارة..الصحة تعلن موعد انتهاء الموجة الرابعة لكورونا

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، عن استمرار تراجع معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس خلال الأيام الماضية، مشددًا على ضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لاستمرار التراجع.

وزف رئيس اللجنة العلمية، بشرى للمواطنين فيما يتعلق بموعد انتهاء الموجة الرابعة للفيروس، مؤكد أنه حالة استمرار تراجع الإصابات بهذا المستوى حتى الأسبوع المقبل، فإن ذلك يعني انتهاء الموجة الرابعة للفيروس.

وكشف الدكتور حسام حسني، في تصريحات صحفية تفاصيل الأدوية الجديدة المضادة لفيروس كورونا، التي تم توفيرها لعلاج المصابين، مشيرًا أن تلك الأدوية تم توفير اثنين منها واستخدامهما بالمستشفيات الحكومية منذ شهر، بينما الدواء الثالث تم التعاقد عليه لاستيراده ولم يتوفر بعد.

وقال رئيس اللجنة العلمية، إن الدواء الأول هو «مولنوبيرافير»، من إنتاج ميرك الأميركية، وتم الحصول على تصريح بإنتاجه محليا في مصر وتم الإنتاج بالفعل والاستخدام في المستشفيات والصيدليات الحكومية، وهو عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم، وأثبت فاعلية جيدة حتى الأن.

وتابع: الدواء الثاني هو «إيفوشيلد» من إنتاج أسترازينيكا، وتم التعاقد على استيراده وبالفعل تم توفير كميات منه بالمستشفيات والصيدليات الحكومية واستخدامه لعلاج حالات مصابة بالفيروس منذ قرابة شهر وهو عبارة محلول يؤخذ عن طريق الحقن في العضل، للحالات التي تعاني من نقص في المناعة مثل مرضى الأورام، وأثبتت نتائج العلاج فاعلية كبيرة حتى الآن، مشيرا أن الدواء الثالث هو «باكسلوفيد» من إنتاج شركة فايزر، وتم التعاقد على استيراده وهو عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم.