أصبح من الأثرياء.. رجل يعثر على كنز ثمين داخل قطعة أرض

أصبح من الأثرياء..
أصبح من الأثرياء.. رجل يعثر على كنز ثمين داخل قطعة أرض

لم يتخيل البريطاني مارك باليت، أنه سيصبح ثريًا بين ليلة وضحاها، عقب اكتشافه للكنز الثمين داخل أحد الحقول، إذ يعود تاريخه إلى القرن السادس الميلادي.

ووجد «مارك» قطعة معدنية قديمة لعملة الشلن القديم ويطلق عليها اسم «Crispus»، داخل أحد الحقول، يبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكثر من 210 آلاف جنيه مصري، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم».


تفاصيل العثور على الكنز الثمين

عثر الرجل البريطاني على العملة النقدية داخل حقل بالقرب من قرية هاسلينجفيلد، بفضل استخدامه جهاز كشف المعادن، حيث كانت تصك تلك العملة النقدية على غرار القطع النقدية المعدنية الرومانية.

ومن المنتظر أن تباع القطعة النقدية القديمة داخل مزاد علني، يوم 8 مارس المقبل، على أن يتم تقسيم العائدات بالتساوي بين مارك باليت ومالك الأرض الذي تم العثور على هذه القطعة النادرة فيها.

كلاكيت ثاني مرة في فبراير.. رجل يعثر على كنز ثمين

ولم تكن تلك الواقعة الأولى خلال شهر فبراير الجاري، حيث عثر رجل يدعى «برانيك» من كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية، على كنز ثمين أثناء ترميم قبو منزله رفقة زوجته.

ووجد «برانيك»، حقيبتين صغيرتين باللونين الأخضر والرمادي، أثناء كسر أجزاء من سقف قبو منزله، ليرجح في البداية أنه ربما يكون عثر على مجموعة من البطاقات الرياضية، فأخذ الصندوق للخارج واستدعى زوجته، لأن به شيء بداخله قرر أن يشاهداه معا، ليكتشف أنه عبارة عن آلاف الدولارات النقدية، بحسب ما ذكر موقع «times now news».