احذر..علامات في العين قد تنذرك بوجود ورم خبيث في الجسم

احذر..علامات في العين
احذر..علامات في العين قد تنذرك بوجود ورم خبيث في الجسم

مرض السرطان، يعد أحد التحديات العالمية، الضارة بيولوجيا والمؤلمة عقليا، له عدة أعراض. تتطور العديد من الأعراض الشائعة المرتبطة بأمراض أخرى نحو السرطان دون علمنا. بحلول الوقت الذي يظهر فيه السرطان نفسه، يكون قد فات الأوان بالفعل.


من الأهمية بمكان مراقبة جميع الأعراض الظاهرة. إذا استمرت الأعراض لفترة أطول، فمن الضروري الحصول على مساعدة طبية على الفور. فيما يلي بعض العلامات الشائعة للسرطان التي تظهر في العين، وفقًا لـ«تايمز أوف إنديا».

بينما يرتبط عدم وضوح الرؤية بعدد من المضاعفات الطبية ويتعايش معها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالرؤية، يميل كثير من الناس إلى تجاهلها.

أعراض الأورام الخبيثة في الرئة هي فقدان الرؤية، وآلام العين. وجدت دراسة أجريت عام 2020 أن عدم وضوح الرؤية وعيوب المجال البصري، والكتل، والعيون الحمراء، هي بعض أعراض ضعف البصر الناجم عن ورم خبيث للورم الذي يؤثر بشكل خطير على جودة الحياة ويقصر بقاء مرضى السرطان.

وجدت دراسة بحثية أخرى عن سرطان القولون أن المرضى الذين يعانون من النقائل المدارية يصابون عمومًا بألم في العين، وجحوظ، وفقدان بصري، مع أعراض تظهر عادة لمدة شهرين تقريبًا قبل التشخيص.


وجدت العديد من الدراسات الأخرى أيضًا الحساسية للضوء والرؤية المزدوجة كأعراض داخلية لسرطان القولون. وتم ربط مشاكل الرؤية بأنواع السرطان الشائعة الأخرى أيضًا.

قال الخبراء إنه في حالة الإصابة بسرطان الثدي، فإن مشاكل العين التي قد تواجهها هي احمرار أو حكة أو حرقة في العين، أو دمع مستمر أو عيون دامعة، أو عيون وردية أو التهاب الجزء الأبيض، أو رؤية ضبابية، أو رؤية مزدوجة، أو بقع داكنة في الرؤية، وآلام في العين.

لماذا تتأثر العيون؟

هذا بسبب النقائل المدارية. يمكن أن تنتشر عدة أنواع من السرطان أو تنتشر لتصل إلى الأنسجة حول العين “الحجاج”.

السرطانات الأولية الأكثر شيوعًا مع النقائل المدارية هي سرطان الثدي والرئة والبروستاتا. ذكرت دراسة أن 2٪ -5٪ من مرضى السرطان الجهازي يعانون من ورم خبيث في الحجاج.