لقطات مبكية.. مشهد صادم يرصد أوكراني يودع طفلته أثناء مغادرتها البلاد | فيديو

لقطات مبكية.. مشهد
لقطات مبكية.. مشهد صادم يرصد أوكراني يودع طفلته أثناء مغادرت

ضجة كبيرة أثارها مقطع فيديو، يرصد لحظة  بكاء أوكراني في أثناء توديع طفلته الصغيرة، قبل مغادرتها البلاد للفرار بحياتها من الغزو الروسي الذي ضرب البلاد، خلال الأيام الماضية، بعد أن أُجبر على البقاء بسبب الحظر الذي يمنع جميع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا من مغادرة أوكرانيا تحسبًا لاستدعائهم لمقاومة الغزو الروسي.

مشهد صادم يرصد أوكراني يودع طفلته

ويظهر في الفيديو الذي شاهده أكثر من مليونين، الأب الأوكراني يحتضن ابنته وزوجته ويقبلهما، والدموع تملأ عينيه، لتبادله الطفلة الشعور ذاته، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومنعت أوكرانيا الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا من مغادرة البلاد، لضمان الدفاع عن أوكرانيا، حيث سيظل الحظر المؤقت ساري المفعول طوال مدة الأحكام المعلنة، صباح يوم الخميس.

ووقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على مرسوم يأمر بالتعبئة العامة، ما جعله يحث جميع الأوكرانيين الذين يمكنهم حمل السلاح على الدفاع عن وطنهم ضد الغزو الروسي، كما استدعي المجندون والاحتياطيون في البلاد، وفقًا للمرسوم والذي من المقرر أن يكون ساري المفعول لمدة 90 يومًا.

وظهرت العديد من الصور الأخرى، الأمهات والأطفال الصغار يلوحون بتوديع أحبائهم الذين أجبروا على تركهم في البلاد، حيث فر آلاف الأشخاص من أوكرانيا وسط الفوضى التي سببها الغزو الروسي.