التفاصيل الكاملة.. حقيقة وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا | شاهد

التفاصيل الكاملة..
التفاصيل الكاملة.. حقيقة وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا | شاهد

شائعات كثيرة انتشرت خلال الساعات الماضية حول وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا، تدعى إيمان أبو غالي من محافظة البحيرة، وتدرس مجال الطب، وفي الوقت ذاته انتشرت مجموعة من اللقطات للفتاة ومزاعم أخرى بأنها جزائرية، مما جعل البعض في حيرة من أمرهم. 

حقيقة وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا

وفي الوقت الذي انتشرت به الشائعات، خرجت صاحبة اللقطات عبر صفحتها الشخصية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لتنفي ما يتم تداوله، قائلة عبر خاصية الإستوري: «خبر موتي غير صحيح»، وقبلها كتبت منشورا متضمن صورتها، وعلقت: «هذه كذبة».

وهو ما يعني أن كل المنشورات المتداولة بشأن وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا، غير صحيحة كما أن جنسية الفتاة ليست مصرية أو جزائرية بينما مغربية وتدعى وفاء بن يعيش.

وبعد نفي الفتاة لخبر وفاتها، بدأ بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يسخرون من انتشار الشائعة على نطاق واسع، ودونت الفتاة المغربية «استوري» آخر، كتبت فيه: «قتلوني أو رجعوني من جزائر لا حول ولا قوة إلا بالله».

تعليق وزيرة الهجرة

وفي الوقت الذي نفت فيه الفتاة صاحبة الصورة المتداولة خبر وفاتها في أوكرانيا، كتبت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، منشورا عبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قالت فيه: «أرجو توخى الحذر فيما ينقل من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعى.. الطالبة تؤكد على صفحتها الخاصة إنها الحمدلله على قيد الحياة».

وكانت من بين المنشورات المتداولة، ما جاء عبر صفحة تحمل اسم «كلمتنا في كفر الشيخ»: «وفاة شهيدة العلم بأوكرانيا وفاة الطالبة إيمان أبوغالي الطالبة بكلية الطب بأوكرانيا.. الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويربط على قلب أهلها، نتمني منكم الإخلاص في الدعاء لها».

كما زعم حساب آخر عبر منصة التدوينات القصيرة «تويتر»: «مقتل طالبة جزائرية في كييف تدعى بوغالي إيمان، حيث كانت متواجدة لدراسة الطب في الجامعة المركزية بالعاصمة ولم تتمكن من المغادرة».