القصة الكاملة للفيديو المتداول..حقيقة طلب كيم من بوتين ضرب أمريكا | شاهد

 القصة الكاملة للفيديو
القصة الكاملة للفيديو المتداول..حقيقة طلب كيم من بوتين ضرب

مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وذلك بالتزامن مع الحرب الأخيرة على أوكرانيا، وهو ما أثار العديد من التعليقات الساخرة بشأن هذه الزيارة.

حقيقة زيارة زعيم كوريا الشمالية لـ روسيا

ووفق عمليات البحث عن الفيديو المتداول، تبيّن أنّه يعود إلى استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في مدينة فلاديفوستوك الروسية، في أبريل عام 2019.

وجاءت هذه الزيارة بعد فشل محادثات هانوي بين كيم ودونالد ترامب في التوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وبالفعل، تعهد الزعيمان الروسي والكوري الشمالي، عقب لقائهما حينها في مدينة فلاديفوستوك الروسية، بتعزيز العلاقات بين الجانبين.

كما أشار بوتين وكيم في كلمتهما الافتتاحية في هذا اللقاء، إلى العلاقات المتينة بين البلدين، والتي تمتد لعهود، وأعرب بوتين عن رغبته في المساعدة في تهدئة التوتر بين الكوريتين.

كوريا الشمالية تحمل واشنطن مسؤولية الحرب في أوكرانيا  

وبحسب قناة «روسيا اليوم»، فقد جاء في بيان نشر على موقع وزارة خارجية كوريا الشمالية، أنّ السبب الجذري للأزمة الأوكرانية يكمن في إرادة الولايات المتحدة وغطرستها، التي ظلت متمسكة بالعقوبات والضغط أحادي الجانب، وتسعى فقط إلى الهيمنة العالمية والتفوق العسكري، متجاهلة مطالب روسيا المشروعة باحترام أمنها.

إذ يُعد هذا التعليق الأول على الأزمة الأوكرانية لكوريا الشمالية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن فجر الخميس الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.