أقوى رجل في العالم.. تفاصيل نجاح أشرف كابونجا في سحب مترو الأنفاق بذراعيه

أقوى رجل في العالم..
أقوى رجل في العالم.. تفاصيل نجاح أشرف كابونجا في سحب مترو ال

نجح المصارع المصري أشرف كابونجا مساء الأربعاء، في سحب أحد قطارات مترو الأنفاق بذراعيه في ورشة صيانة قطارات مترو الأنفاق للخط الثاني بشبرا الخيمة.

ونجح كابونجا في سحب قطار مكون من 8 عربات يبلغ طوله حوالي 144 مترًا ووزنه 375 طنًا.

وأعرب كابونجا ابن الإسماعيلية عن سعادته بالفوز الذي استعد له وانتظره منذ سنوات، كما وجّه شكره لكل أعضاء وزارة النقل والشركة المصرية لمترو الأنفاق لمساعدته في خروج اليوم بالشكل المطلوب ومساندته في نجاحه.

ويطمح كابونجا بسحبه المترو إلى كسر الرقم القياسي الأسترالي الذي سجله أحد الأشخاص بسحبه 204 أطنان عام 2021.

وروى المصارع أشرف كابونجا الشهير بـ«أقوي رجل في العالم» تفاصيل دخوله موسوعة جينيس، بعد كسره الرقم القياسي، قائلا: «أصبحت منذ أيام أقوى رجل على مستوى العالم طبقًا لجينيس».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج «مصر جديدة»، الذي يبث على قناة Etc، مساء الأربعاء، أنه قام اليوم بسحب مترو الأنفاق بذراعيه، وتبلغ حمولة المترو ٣٠٠ طن.

وأشار المصارع أشرف كابونجا إلى أنه كان لديه حلم في كسر الرقم القياسي الماليزي والذى سجل بقيام أحد الأشخاص بسحب 260 طنًا بأسنانه عام 2003، وكذلك كسر الرقم القياسي الأسترالي والذى سجل بـ204 أطنان عام 2021.

وحصل المصارع أشرف كابونجا ابن محافظة الإسماعيلية، على تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد كسرة للرقم القياسي الهندي لسحب الشاحنات العملاقة، وسحبه شاحنة تزن 15 طنا بأسنانه، وذلك يعد أكبر من الرقم الذي حققه أحد الهنود وقام والذى قام بسحب شاحنة بوزن 13 طنا.