البطل الحقيقي لفيلم الحريف..من هو سعيد الحافي أشهر لاعب كرة شراب في مصر؟

البطل الحقيقي لفيلم
البطل الحقيقي لفيلم الحريف..من هو سعيد الحافي أشهر لاعب كرة

توفي مساء أمس سعيد فتحي الحافي، أشهر لاعب كرة «شراب» في أحياء مصر، والذي جسّد شخصيته الفنان عادل إمام في فيلم «الحريف»، وذلك حسبما كشف صديقه سيد يوسف لاعب كرة القدم السابق في نادي الترسانة، عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك».

وتوفي «الحافي» مساء أمس عن عمر ناهز الـ74 عامًا بعد وعكة صحية، وتم دفن جثمانه اليوم السبت، في مسقط رأسه بمنطقة إمبابة بالجيزة.

سعيد الحافي أشهر لاعب كرة «شراب» في مصر

وكان سعيد الحافي لاعبًا بارزًا في كرة القدم بمنطقة إمبابة بجواز عدد من نجوم اللعبة، إذ كان يمارس رياضته المفضلة حافي القدمين دون حذاء، ولهذا أطلق عليه لقب «الحافي».

سعيد الحافي

وبسبب مهارته، لفت «الحافي» انتباه مكتشف النجوم في النادي الأهلي وقتها «عبده البقال»، إذ أجرى بالفعل الاختبارات في ملعب النادي، وبسبب اعتياده اللعب «حافيًا» دون حذاء، أدّى اللاعب أداءً سيئًا في أثناء الاختبارات، وذلك بعد ارتدائه الحذاء الرياضي، ما تسبب في فشل إثبات وجوده وإبراز مواهبه.

10 جنيهات للمباراة الواحدة

وظل «الحافي» لمدة 40 عامًا يلعب الكرة «الشراب»، والتي كانت سببًا في تركه للدراسة بعد أن تنقل إلى جميع محافظات مصر للعب، ولعب بجوار عدد من نجوم الكرة وقتها مثل مصطفى يونس وحسن شحاتة وفاروق جعفر وإبراهيم يسري، إذ التقط السيناريست بشير الديك والمخرج محمد خان وقتها فكرته في لعب الكرة وقدّماها للجمهور في عمل فني بعنوان «الحريف» الذي جسّد بطولته الفنان عادل إمام.

وكان المبلغ الذي يتقاضاه «الحافي» في المباراة الواحدة 10 جنيهات فقط، والذي كان يعد مبلغًا كبيرًا بمعايير ذلك الوقت، فضلًا عن أنّه أول لاعب في مصر أقيمت له مباراة اعتزال، والتي جرى إقامتها في شارع النصوح في إمبابة عام 1986، وذلك بمشاركة عددًا كبيرًا من نجوم الكرة المصرية مثل إسماعيل وإبراهيم يوسف وزكريا ناصف وأحمد شوبير ومصطفى عبده وحمدي نوح.

جدير بالذكر أنّ فيلم الحريف أنتج في العام 1983، وقام ببطولته عادل إمام وفردوس عبد الحميد وأخرجه محمد خان، وجرى تصوير أحداث الفيلم بحي بولاق أبو العلا وكذلك بفندق سونستا وشركة التأمين الأهلية ومصانع أحذية السمالوطي.