جمعهما حب الفن والوفاة قبل الـ40.. نهاية مؤلمة لـ إياد داود وعمرو سمير

 جمعهما حب الفن والوفاة
جمعهما حب الفن والوفاة قبل الـ40... نهاية مؤلمة لـ إياد داو

قبل نحو 17 عاما في 2005، أُذيعت الحلقة الأولى من برنامج «شبابيك» على شاشة قناة دريم، وضمّت وجوها شابة على مقعد المذيع، وهم: «هبة، إياد داود، عمرو، وسلمى»، وحققوا نجاحا كبيرا بعد عرض الموسم الأول للبرنامج، الذي نجح في الوصول إلى قلوب شباب الجامعة آنذاك، كما أنّ البرنامج ضمّ في وقت ما المذيعة «دينا الشربيني»، وخرجت منه إلى عالم التمثيل وحققت فيه نجاحا واسعا.

لم تكن دينا الشربيني الوحيدة التي خرجت من عباءة التقديم التلفزيوني إلى عالم التمثيل، بل لحق بها عمرو سمير، وإياد داود، الذين لم يجتمعا فقط على حب الفن والتقديم التلفزيوني، بل اتفقا أيضا في «الرحيل شبابا»، إذ فوجئ محبو برنامج شبابيك أمس، برحيل الإعلامي والفنان إياد داود عن عمر ناهز 39 عاما، كما رحل عمرو سمير قبل نحو 5 أعوام في 2017، عن عمر ناهز 33 عاما.

سبب وفاة إياد داود

مضاعفات كورونا كانت السبب وراء رحيل إياد داود، حيث أُصيب قبل نحو 5 أشهر بـ«كوفيد - 19» وعانى من مضاعفات الفيروس المستجد حتى وافته المنيّة أمس، حسب ما أكد شقيقه خالد داود في تصريحات صحفية، بينما كان سبب وفاة «عمرو سمير» سكتة قلبية، أثناء إقامته بأحد فنادق العاصمة الإسبانية مدريد، وهو يقضي عطلته الصيفية.

الوفاة المفاجئة للفنان الشاب عمرو سمير كانت صدمة للجميع، خاصة أصدقاءه من الوسط الفني وبرنامج «شبابيك»، وكان من بين من نعاه آنذاك، الراحل إياد داود، الذي دوّن عبر حسابه على فيس بوك: «أنا مش مستوعب، عمال أفتكر المواقف الكتير أوي اللي عشتها مع عمرو سمير، كنا مختلفين تقريبا في كل حاجة، بس كان قلبه طيب، الله يرحمك يا عمرو ويجعلك من شباب الجنة».

وفاة إياد داود

إياد داود، مذيع وممثل مصري ولد في القاهرة عام 1983، وتخرّج في الجامعة الامريكية، درس مسرح «قسم تمثيل»، وإعلام «قسم إذاعة وتلفزيون»، دفعة 2003.

شارك «داوود» في 15 عرضا مسرحيا جامعيا، وعمل مدرب تمثيل في إحدى الشركات لـ3 سنوات، وعمل مقدم برامج من سنة 2005 حتى 2012 في برنامجي شبابيك قناة دريم، و«ولاد البلد» على قناة صدى البلد، كما شارك بالتمثيل في مسلسل «فض اشتباك» عام 2013، وفي مسلسل الداعية في العام ذاته.