«15% زيادة فى أسعار اللحوم».. الزراعة تعلن عن خبر غير سعيد للمصريين | فيديو

«15% زيادة فى أسعار
«15% زيادة فى أسعار اللحوم».. الزراعة تعلن عن خبر غير سعيد ل

قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مصر نجحت في تخطي جائحة كورونا، وإدارتها بحرفية ومهنية، واستطاعت الحفاظ على الأسعار أيضًا، موضحًا أنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم تعاني بأي مشكلة تتعلق بنقص المواد الغذائية الرئيسية أو زيادة في الأسعار إلى حد ما.

وأوضح طارق سليمان في مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار»، المُذاع على فضائية «النهار»، أن الأعلاف زادت من 40% إلى 45%، والمتتج النهائي لـ اللحوم زاد من 10 إلى 15%، مشيرًا إلى أن مساهمة المربي والمنتج المصري بالتنسيق مع وزارة الزراعة من أجل الحفاظ على الأسعار.

وأشار رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إلى جهود الدولة المصرية في توفير الدعم المالي لصغار المربيين وشباب الخريجين والسيدات والمنتجيين، حيث تم تمويل صغار المربيين حتى الآن بحوالي 6 مليار و500 مليون جنيهًا لتربية وتسمين ما يزيد عن 435 ألف من رؤؤس الماشية.

وأكد طارق سليمان أن الدولة المصرية عملت على تغطية كافة رغبات المواطن المصري، وتلبية كافة احتياجات الأسواق المصرية وضبط الأسعار، وتوفير المنتجات، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مخصصة من الوزارة لدراسة السوق المصري أولا بأول، والعمل على تلبية احتياجاته ومتطلباته.