المعدن الأصفر يواصل جنونه..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15-3-2022

المعدن الأصفر يواصل
المعدن الأصفر يواصل جنونه..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15-3-2

واصلت أسعار الذهب في العقود الآجلة، اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، الانخفاض بينما ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية وذلك بعدما تراجع بقوة منتصف تعاملات الإثنين، مع بدء الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وجاء الارتفاع في الذهب في المعاملات عقب فشل تلك المفاوضات في الخروج بأي نتائج إيجابية بين الطرفين.

وتراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل بسبب مخاوف ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لمقتنى الذهب بعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماع الفيدرالى الأمريكى يومى الأربعاء والخميس، وتراجعت العقود الآجلة بنسبة 0.27% وتم التداول على 1955.60 دولارا للأوقية، بينما ارتفع سعر الذهب في المعاملات المباشرة بنحو 0.18% وتم التداول على 1954.22 دولار للأوقية.

وتسببت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في تغيرات حادة في سعر الذهب مابين الإرتفاع الكبير والانخفاض الكبير والتى تحددها عناوين الأخبار حول الغزو الروسى لأوكرانيا ومدى تأثيرها على الاقتصاد العالمى.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022:

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بنحو 20 جنيها مع بداية التداول اليوم الثلاثاء، في استجابة لإرتفاع سعر الذهب عالميا في المعاملات الفورية ولكن نسبة الارتفاع المحلى جاءت أكبر من الارتفاع العالمى بسبب تطورات أزمة روسيا وأوكرانيا وتأثيرها على مخاوف المستثمرين من تداعيات الحرب، واللجوء لشراء الذهب كملاذ آمن ضد مخاطر الحرب.

سعر الذهب عيار 24 قيراطًا في مصر اليوم:

سجل سعر الذهب عيار 24 قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 1018 جنيها وكان قد انخفض سعر الجرام إلى 998 جنيها.

سعر الذهب عيار 21 قيراطًا في مصر اليوم:

سجل الذهب عيار 21 قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 891 جنيها وكان قد انخفض سعر الجرام إلى 873 جنيها

سعر الذهب عيار 18 قيراطًا في مصر اليوم:

سجل سعر الذهب عيار 18 قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 763 جنيها وكانت قد انخفض سعر الجرام إلى 748 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم:

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 7128 جنيها وكان قد انخفض إلى 6984 جنيها.

أسعار الذهب عالميا اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022

ارتفعت أسعار الذهب عالميا في المعاملات الفورية مع بداية التداول في البورصة العالمية مع لجوء المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن ضد الحرب مع تزايد المخاوف من دخول العالم في حرب عالمية ثالثة مع اصرار روسيا على مواصلة الغزو على الأراضى الأوكرانية، ودخول أمريكا وبريطانيا على خط الدعم العسكرى لاوكرانيا لمواجهة روسيا.

وعلى الصعيد نفسه تراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل مع اتجاه المستثمرين لبيعها وشاء العقود الفورية، حيث تراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل بنسبة 0.27% وتم التداول على 1955.60 دولارا للأوقية بينما ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات أو العقود المباشرة بنحو 0.18% وتم التداول على 1954.22 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار الذهب GOLD PRICE انهيارا كبيرا في منتصف تعاملات الإثنين مع بدء الجولة الرابعة للمفاوضات الروسية الأوكرانية ولكنه ارتفع مرة ثانية في التعاملات المباشرة مع فشل تلك المفاوضات وتسبب ترقب المستثمرين لرفع سعر الفائدة في اجتماع الفيدرالى الامريكى يومى الأربعاء والخميس للحد من ذلك الإرتفاع وتسبب في استمرار التراجع في أسعار الذهب في العقود الآجلة.

ويتوقع خبراء الذهب حدوث منحدرات كبيرة في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة وتحددها أحداث الحرب الروسية على أوكرانيا وكذلك تطبيق رفع سعر الفائدة 25 نقطة حسب القرار السابق للمركزى الامريكى والتى من المقرر بدء تطبيقها غدا الأربعاء.