محرجة ومخزية.. صور لماكرون في الإليزيه تثير السخرية

محرجة ومخزية.. صور
محرجة ومخزية.. صور لماكرون في الإليزيه تثير السخرية

بدا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في جسلة تصوير مرتجلة بأنه يقلد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في طريقة ملبسه، والذي وصفه عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بأنه «سطحي للغاية» وأن هذه الصور «مخزية» و«محرجة».

ظهر ماكرون مرتديا ملابس غير رسمية عبارة عن سترة «سويت شيرت»، حيث تم تصوير الرئيس الفرنسي وهو يرتدي سترة تحمل شعار «وحدة مظلات النخبة الخاصة» رغم أنه اعتاد أن يظهر بملابسه الرسمية.

في حين أن الصور تذكرنا بالزعيم الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يرتدي بدلة «كاكي منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا»، حسب تقرير نشرته صحيفة دايلي إكسبرس البريطانية اليوم الثلاثاء.

وردًا على الصور المنشورة على موقع تويتر، قال تانفي مادان، مؤلف كتاب «المثلث المشؤوم: كيف شكلت الصين العلاقات بين الولايات المتحدة والهند خلال الحرب الباردة»: «انظر، لن أشكو من توجيه ماكرون إلى زيلينسكي الذي بداخله».

في حين قال مستخدم آخر لتويتر إن ماكرون ربما يريد أن يستغل شعبية زيلينسكي قبل الانتخابات الفرنسية الشهر المقبل.

كما ظهر الرئيس الفرنسي دون أن يحلق لحيته خلال اجتماع مع فريق عمله في قصر الإليزيه في إطار حملته لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

وفيما يتعلق الرمز «CPA 10» والذي يظهر على قميص الرئيس، تبين المتابعون على تويتر أنه اختصار يعبر عن الكوماندوس المظلي الجوي الفرنسي رقم 10، وهي وحدة من القوات الخاصة في سلاح الجو.