ندخل على نكد وغم إحنا السبب فيه.. تعليق ناري من مبروك عطية على قاتل زوجته بسبب كيس فشار

ندخل على نكد وغم
ندخل على نكد وغم إحنا السبب فيه.. تعليق ناري من مبروك عطية ع

في واقعة مؤسفة، أثارت حزن الجميع، بمحافظة القليوبية، قُتلت فتاة على يد زوجها بعدما طلبت منه كيس فشار، وعلق الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الاسلامية في جامعة الأزهر، على الحادث، من خلال فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

قتلها زوجها بعدما طلبت كيس فشار

روى الدكتور مبروك عطية حديثه، ما حدث مع الفتاة التي لم تعش ربيع عمرها، ولم يمر على زواجها سوى 20 يومًا فقط، حتى تنتهي حياتها ذبحًا بالسكين من قبل زوجها بسبب كيس فشار طلبته منه.

وتابع «مبروك» حديثه داعيًا للفتاة ضحية الأهل والزواج، أن يتغمدها الله عزوجل بواسع رحمته، ويحاسب أهلها على ما فعلوه بالفتاة الصغيرة عن قبولهم لزواجها في هذه المرحلة العمرية المبكرة «الطفلة دي ليها جواز، بيتخلصوا منها!».

وتعجب «عطية» من الزوج الذي تزوج من فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، قائلا:«واخدها هتعمل بيها إيه.. فاتح حضانة»، مشيرًا إلى أن المجتمع ما زال ينظر إلى طقوس قديمة في زواج الفتيات، ولكن الأمر اختلف، حاليًا صاحبة الـ15 سنة تساوي 6 سنوات.

واستكمل العميد السابق لكلية الدراسات جامعة الأزهر، ببالغ حزنه أن الشهر الكريم على الأبواب، وعلى الرغم من قدوم أيام مباركة، تفتعل الناس الجرائم «ندخل على نكد وغم إحنا السبب فيه.. بنجيب النكد لنفسنا».

انتحار فتاة في عمر الـ15

لم تقتصر جرائم عمر الـ15 عامًا على هذه الفتاة فقط، منذ يومين تحدث الدكتور مبروك عطية عن انتحار فتاة في محافظة القليوبية بعد رفض أهلها خطبتها من شخص ما تقدم لها، وهو ما دفعها إلى شنق نفسها في غرفتها.