لن تتوقع تبريره..هجوم ناري على عفروتو بعد أداء العمرة مع صديقته

لن تتوقع تبريره..هجوم
لن تتوقع تبريره..هجوم ناري على عفروتو بعد أداء العمرة مع صدي

تسبب مطرب الراب عفروتو في موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صورة مع صديقته وهما بملابس الإحرام داخل الحرم المكي، ويضع يده على ظهرها.

واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ما قام به عفروتو يعد تطاولا على شعيرة عظيمة من شعائر الله، وعدم تعظيم لها، مطالبين بالتحقيق معه، ومعاقبته على هذا الاعتداء على شعائر الله.

ولم يصمت عفروتو بعد الهجوم الذي تعرض له، بل برر فعلته من خلال منشور كتبه على خاصية الاستوري على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها: «مش محتاج ده كله بس ده لتوعية الناس اللي مكسلين يعملو سيرش.. قال الحسن: المسلم محرم، ولعل من ليس بمحرم أوثق من المحرم».

وتسبب تبرير عفروتو في اشتعال موضة الغضب أكثر، واصفين إياه بالجاهل والمعتدي على الدين.

وكان قد أثار مطرب الراب أحمد عفروتو حالة كبيرة من الجدل بعد قيامه بأداء مناسك العمرة مع صديقته، ونشر صورا لهما أمام الكعبة المشرفة.

وتعرض مطرب الراب عفروتو لموجة من الانتقادات بسبب اصطحابه لصديقته لأداء مناسك العمرة، ورد على هذه التعليقات برأي الإمام أبو الحسن بن بطال المالكي قال في شرح البخاري (4/ 532، ط. مكتبة الرشد): "قال مالك والأوزاعي والشافعي: تخرج المرأة في حجة الفريضة مع جماعة النساء في رفقة مأمونة وإن لم يكن معها محرم، وجمهور العلماء على جواز ذلك، وكان ابن عمر يحجُّ معه نسوة من جيرانه، وهو قول عطاء وسعيد بن جبير وابن سيرين والحسن البصرى، وقال الحسن: المسلم مَحْرَمٌ، ولعل بعضَ مَن ليس بمَحْرَمٍ أوثقُ مِن المَحْرَم".

أول تعليق من عفروتو

وعلق عفروتو من خلال خاصية ستوري عبر حسابه الرسمي على انستجرام، على تلك الانتقادات برد قال فيه: "مش محتاج ده كله بس ده لتوعية الناس اللي مكسلين يعملوا سيرش... قال الحسن: المسلم محرم ولعل بعض من ليس بمحرم أوثق من المحرم".