بعد وفاته.. لماذا عارضت ليلى مراد زواج زكي فطين عبد الوهاب من سعاد حسني؟

بعد وفاته.. لماذا
بعد وفاته.. لماذا عارضت ليلى مراد زواج زكي فطين عبد الوهاب م

أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الأحد، وفاة الفنان الكبير زكي فطين عبدالوهاب عن عمر ناهز الـ61 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وعن حياته الشخصية تزوج زكي فطين عبدالوهاب في بداية حياته حين كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما من الفنانة سعاد حسني، رغم أن والدته الفنانة ليلى مراد عارضت هذا الزواج لأن سعاد كانت تكبره بـ 20 عامًا، لكنه ارتبط بها لمدة 6 شهور ثم طلقها.

أصيب الفنان زكي فطين عبدالوهاب، منتصف عام 2019 بسرطان في الرئة، حينما أجرى فحوصات طبية عادية، وقتها بدأ الأطباء في البحث عما إذا كان الورم حميدًا أم خبيثًا وتعالج منه وشفي.

وأصيب أيضًا في سرطان في المخ، من الدرجة الرابعة في شهر يونيو عام 2021، إذ أعلن الخبر بنفسه في أحدى البرامج التليفزيونية، قائلًا:««فترة علاجي هذه المرة ستكون طويلة بعد الشئ، لأني أعاني من دوخة وصداع وعدم اتزان، وتعرضت في فترة سابقة لسرطان في الرئة، لكن هذه المرة مختلفة لأن السرطان هذه المرة أصاب المخ».

وأضاف:«أنه سعيد بكل ما يوجه له المساندة والمساعدة المعنوية، مشيدا بدعم الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين خاصة أنه سانده بشكل كبير ماديًا، حيث إن تكاليف العلاج المادية كبيرة جدًا، وسخر قائلا: «السرطان بقى واحد صاحبي مرة في الرئة والمخ.. واخد الموضوع ببساطة».

يذكر أن زكي فطين عبدالوهاب ممثل ومخرج مصري وابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبدالوهاب تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983.

عمل مع المخرج على بردخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يسوف شاهين منها اليوم السادس، وعمل مديرًا في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية».

تزوج زكي فطين عبدالوهاب الفنانة سعاد حسني وذلك بعد أن انفصلت عن على بدرخان، وذلك حين كان زكي طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج، وقد صرّح زكي في أكثر من مقابلة تلفازية وحوارية أن السبب كان معارضة والدته.

معلومات عن زكي فطين عبدالوهاب

- ولد الفنان زكي فطين عبدالوهاب في 18 فبراير عام 1961 في منطقة وسط البلد بمدينة القاهرة.

- تخرج زكي فطين عبدالوهاب من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983.

- والدته الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد ووالده المخرج الكبير والمنتج فطين عبدالوهاب.

- بدأ زكي فطين عبدالوهاب مشواره الفني بالعمل كمساعد مخرج مع المخرج الكبير علي بدرخان في فيلم «أهل القمة» عام 1983.

- عمل زكي فطين عبدالوهاب مساعد مخرج في الكثير من أفلام يوسف شاهين، ومدير تصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر.

- شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، «اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما، تفاحة آدم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب أو التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين».

- تزوج من الفنانة سعاد حسنى في بداية حياته وكان وقتها طالب في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما وكانت هي تكبره بعدة أعوام، وقابلت والدته الفنانة ليلى مراد تلك الزيجة بالرفض التام لذلك لم يطل ذلك الزواج لأكثر من 5 أشهر.

- أصيب بسرطان في الرئة في منتصف عام 2019.

- أصيب بسرطان في المخ في يونيو عام 2021.