محطم القلوب حيا وميتا.. آلان ديلون يودع العالم بالقتل الرحيم من سويسرا

محطم القلوب حيا وميتا..
محطم القلوب حيا وميتا.. آلان ديلون يودع العالم بالقتل الرحيم

طلب الممثل الفرنسي الشهير آلان ديلون من ابنه الإشراف على إجراءات رحيله عن طريق القتل الرحيم الذي سيتم في سويسرا قريبا حسب مجلة فانيتي فير. 

آلان ديلون الذي يبلغ من العمر 86 عاما ضاق ذرعا بحياته، ويرفض استمرار معاناته مع ظروفه المرضية والحياتية، لذا سيرحل عن طريق القتل الرحيم.

وتوفر سويسرا إمكانية اختيار الأشخاص لرحيلهم عن طريق مواد طبية معينة نظرا لظروفهم الصحية أو التقدم في العمر والشيخوخة. 

وحصل آلان ديلون على الجنسية السويسرية عام 1999، ولا يزال يقيم في سويسرا منذ خضع لعملية جراحية بعد إصابته بسكتة دماغية عام 2019، ويرى أن الشيخوخة أمر مروع يجب التخلص منه.

وناقش آلان ديلون مع محاميه إجراءات توزيع ميراثه، وعلى مدار سنوات طويلة كان يرى أن القتل الرحيم هو الشيء الأكثر منطقية وطبيعية في مرحلة زمنية معينة للخروج بهدوء من العالم. 
آلان ديلون

وقال ابن آلان ديلون في مقابلة تلفزيونية، إن والده طلب منه المساعدة في القتل الرحيم، وأنه وافق على أن يكون بجانبه في لحظاته الأخيرة من حياته.

وكانت زوجة آلان ديلون السابقة ناتالي ووالدة ابنه أنتوني قد مرت بتجربة مريرة ومعاناة مع مرض سرطان البنكرياس، وتوفيت به في يناير 2021، وكانت ترغب في الرحيل قبلها بفترة عن طريق الموت الرحيم لكن القوانين الفرنسية حالت دون ذلك. 

وكان آلان ديلون من أشهر الممثلين الفرنسيين الذين قدموا للسينما أفلاما رومانسية شهيرة، ويتمتع بجاذبية جعلته الأكثر وسامة بين أبناء جيله، وكان يطلق عليه محطم القلوب.

وشارك آلان ديلون في أكثر من 140 فيلما، لعب فيها أدوارا متنوعة ما بين الشر والرومانسية والدراما، وأسس شركة إنتاج خاصة به قدمت أكثر من 30 فيلما مميزا في ذلك الوقت.

كان آلان ديلون مخرجا ومنتجا وكاتب سيناريو إلى جانب موهبة التمثيل التي شهد له الجميع بها على مدار مشيرته، حتى في مسلسلاته التلفزيونية وعروضه المسرحية.

وأثبت آلان ديلون أيضا أنه رجل أعمال ناجح للغاية، وكانت له مشاركات مربحة في عالم صناعة الأزياء ومستحضرات التجميل، وكان معشوق النساء لسنوات طويلة، وتزوج 4 ممثلات شهيرات أبرزهم ناتالي ديلون والدة ابنه، والألمانية رومي شنايدر، وروزالي فان بريمن.