مفيش بيع ولا شرا.. عضو شعبة المشغولات يكشف موعد انخفاض أسعار الذهب

مفيش بيع ولا شرا..
مفيش بيع ولا شرا.. عضو شعبة المشغولات يكشف موعد انخفاض أسعار

حافظت أسعار الذهب على استقرارها في السوق المحلية، الساعات الماضية بعد تسجيلها اعلى مستوياتها على الاطلاق وتجاوز عيار 24 مستوى 1200 جنيه، وتجاوز عيار 21 مستوي 1000 جنيه للجرام الواحد.

وقال أمير رزق، عضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الذهب محليا يسير على خطى البورصات العالمية، متأثرا باسعار الدولار.

وقال رزق إنه من المتوقع لاسعار الذهب العالمية أن تنخفض في مايو المقبل، متاثرة بقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي انتهج سياسة تشديدية للتصدي لمعدلات التضخم المرتفعة، وسط توقعات برفع معدلات الفائدة بنحو 50 نقطة اساس.

وأكد رزق أن روسيا لديها اكبر احتياطي من الذهب يصل لنحو 170.000 الف طن من خام المعدن الاصفر عيار 24، وتسعى لبيع 1000 طن من مخزونها، وسط تراجع دولى من التعاملات الاقتصادية الروسية خوفا من العقوبات الامريكية.

واوضح أن روسيا ستعمل على ضخ هذه الكمية في الاسواق باي طريقة، مؤكدا انها ستسفر عن تراجع اسعار الذهب ايضًا.

وقال عضو شعبة المشغولات الذهبية أن السوق العالمي يشهد تذبذب واضح للسعر وسط مخاوف من تدهور الصراع الاوكراني الروسي وازمة التضخم العالمية، وكذلك بدافع من الاستثمار في السندات الامريكية.

واكد امير رزق، أن السوق المحلية تشهد ركودا ملحوظا في حركة البيع والشراء «مفيش بيع ولا شرا»، مؤكدا أن الايام المقبلة ستشهد تراجعا ملحوظا.

وسجل سعر الذهب عالميا اعلى مستوى له خلال ثلاثة ايام عند مستوى 1953.12 دولار للاوقية في وقت سابق من اليوم ليتراجع لنحو 1948.45 دولار للاوقية وقت النشر، متخذا اتجاه هبوطي، وكان اقصى سعر للذهب خلال الثلاثة ايام 1948.34 دولار للاوقية قبل تسجيله ارقام اليوم.

اسعار الذهب اليوم

وسجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلية نحو 1132 جنيها، فيما سجل جرام الذهب عيار 21 قيمة 990 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 849 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب محليًا نحو 7920 جنيهًا.