تخلص من الإحراج.. 4 وصفات طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

تخلص من الإحراج..
تخلص من الإحراج.. 4 وصفات طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكري

عادة ما تنبعث رائحة الأنفاس في الصباح عندما نستيقظ بسبب تراكم البكتيريا بين عشية، لكن بعض الناس يعانون من رائحة الفم الكريهة بشكل مستمر، مما قد يكون محرجًا للغاية خاصةً عندما يكونون في اجتماع أو في الخارج مع الأصدقاء.

ووفقًا لموقع times of India، رائحة الفم الكريهة ناتجة عن تراكم البكتيريا في الفم، والتي تنتج غازات تسبب تلك الرائحة. وتنتج الرائحة بشكل عام عندما تكسر البكتيريا السكريات والنشويات في الأطعمة التي نتناولها.

وفي بعض الحالات، يمكن أن تشير إلى مشاكل خطيرة في الأسنان مثل أمراض اللثة أو تسوس الأسنان، وفي حين أن أفضل حل للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة هو إجراء فحوصات الأسنان بانتظام، فإن بعض العلاجات التي تم اختبارها بمرور الوقت قد تساعد أيضًا في التخلص من هذه المشكلات.

إليك 4 من الوصفات الطبيعية المعطرة التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلة رائحة الفم الكريهة

القرنفل

القرنفل هو نوع من الأعشاب الشائعة الموجود في المنزل، يمكن أن يساعد في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة وتورم اللثة، لأن خصائصه المضادة للبكتيريا تقلل من عدد البكتيريا في الفم وتقلل من مخاطر مشاكل الأسنان الأخرى مثل النزيف وتسوس الأسنان.يمكنك فقط وضع بضع قطع من القرنفل في فمك ومضغها للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة.

الماء

يمكن أن يؤدي تناول كمية قليلة من الماء في يوم واحد إلى جعل رائحة الفم كريهة، حيث يساعد الماء على طرد البكتيريا من الفم ويمنعها أيضًا من التكاثر في الفم، كما يساعد في الحفاظ على أنفاسك منتعشة.

لذا، إذا شعرت برائحة أنفاسك، اشرب الكثير من الماء يوميًا، ويمكنك أيضًا عصر نصف ليمونة في الماء لجعل رائحة أنفاسك منعشة.

العسل والقرفة

يحتوي كل من العسل والقرفة على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تقليل نمو البكتيريا في فمك والحفاظ على صحة اللثة.

ويمكن أن يؤدي استخدام العسل والقرفة على أسنانك ولثتك بانتظام إلى تقليل خطر الإصابة بتسوس الأسنان ونزيف اللثة وحتى رائحة الفم الكريهة.

غرغرة المياه المالحة

يمكن للغرغرة بالماء الدافئ والملح أن تمنع نمو البكتيريا السيئة في الفم وتجعل رائحة نفسك منعشة، وتجعل المياه المالحة من الصعب على البكتيريا المسببة للرائحة التكاثر في الفم وطردها بعيدًا.

عليك فقط خلط 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء والغرغرة بها قبل الخروج.