قد يؤدي إلى الإجهاض.. نوع خضروات على المرأة الحامل تجنبه

قد يؤدي إلى الإجهاض..
قد يؤدي إلى الإجهاض.. نوع خضروات على المرأة الحامل تجنبه

يتأثر النظام الغذائي للمرأة الحامل ببعض العادات الغذائية الخاصة لتلك الفترة، حيث يجب أن تكون الوجبات المتوازنة والمغذية محور التركيز الرئيسي أثناء الحمل، وعادة ما يتم تقسيم بعض الأطعمة إلى ثلاث فئات – الأطعمة الباردة والأطعمة الساخنة والأطعمة الحامضة – والتي يتم تجنبها أثناء الحمل حيث يُعتقد أنها قد يكون لها آثار سلبية على الأم والطفل.

ويتم تصنيف الباذنجان الأسود ضمن الأطعمة الباردة، وهي واحدة من أكثر الخضروات التي تُباع بأسعار معقولة وشائعة، مذاقه محبوب من قبل الكثيرين، ويستخدم في صنع العديد من الأطباق الشهية.

بالإضافة إلى ذلك، غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة ويمكن أن يكون إضافة صحية لنظامك الغذائي، كما يقدم مجموعة من الفوائد الصحية، وقد يساعد في تخفيف الأرق وغازات المعدة والاحتقان وحتى المساعدة في الهضم.

ومع ذلك، غالبًا ما يوصي البعض بتجنب تناول الباذنجان في وجبات النساء الحوامل، ويُنصح بتقليل استهلاكها خلال هذه الفترة. ولكن ما مدى صحة هذا الاعتقاد؟

حسبما ذكر موقع style craze، هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة الحامل تتجنب تناول الباذنجان، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الهرمونات النباتية، والتي قد تساعد في علاج متلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث.

ويعمل كمدرات للبول، ويمكن أن يحفز الحيض عند تناوله يوميًا وهو ليس خيارًا جيدًا للسيدة الحامل، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على خصائص تحفز الدورة الشهرية، وبسبب هذه الخصائص، قد يؤدي إلى الإجهاض.

وقد يتسبب في مشاكل الحموضة لذلك، يجب على النساء تجنب تناول الباذنجان أثناء الحمل.

وبصفة عامة، يحتوي الباذنجان على كمية جيدة من فيتامين A والألياف الغذائية والحديد، وهذه بعض العناصر الغذائية الأساسية اللازمة خلال فترة الحمل، ولكن لا يمكن تجاهل الأسباب التي تجعل تجنبه أفضل أثناء الحمل.

لذا، يجب على الأم الحامل اتباع نظام غذائي سليم يعزز أنماط النمو السليم، وعلى الرغم من أن الباحثين لا يزالون غير متأكدين من تجنب الباذنجان بشكل صارم أثناء الحمل، فإن الاعتدال هو المفتاح، وعدم المخاطرة بصحتك وصحة الجنين من أجل هذا الخضار فمن الأفضل تجنب تناول الباذنجان أثناء الحمل.