موعد الامتحانات الأبرز.. قرارات عاجلة من التعليم بشأن الدراسة

موعد الامتحانات الأبرز..
موعد الامتحانات الأبرز.. قرارات عاجلة من التعليم بشأن الدراس

مع انتهاء إجازة نصف العام الدراسي 2021- 2022 حيث بدأ طلاب المدراس في المراحل المختلفة في مختلف المراحل التعليمية بالعودة بشكل طبيعي إلى مدارسهم، وقد اكدت الوزارة انها قد اتخذت جميع الاحتياطات والاستعدادات وسط الجزاءات احترازية شديدة.

وبحسب بيان، الأحد، أصدرت وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني، قرارات عاجلة إلى جميع مديريات وزارة التربية والتعليم الموجود في جميع محافظات الجمهورية مع بداية الفصل الدراسي الثاني من اجل ضمان الانتظام.

وجاءت هذه القرارات كالآتي:

- التباعد الاجتماعي سواء داخل الفصول الدراسية أو خارجها من اجل الحفاظ على صحه الطلاب والمعلمين والعاملين في القطاع التعليمي.

- الاشراف اليومي من قبل المشرفين على الادوار والفصول الدراسية وتحقيق الانضباط خلال اليوم الدراسي.

- تطهير جميع الاماكن بالمدرسة مع التأكيد على تعقيمها بشكل مستمر، والسماح بعمل المجموعات المدرسية.

- توزيع الانصبة على المدرسين وفقا للمعدلات والقواعد لذلك، وقيام مدير المدرسة بمتابعة قسم التطوير لأعطال الأجهزة الموجودة في المعمل، واطلاعه على كل السجلات الادارية.

- متابعه إدارة كل مدرسة لدائرة الصرف للخاصة بها والتعرف الاصناف التي ترد عليها ومدي صلاحيتها.

- الحرص على تواجد الدائرة الصحية في المدرسة بصوره منتظمة، وعمل حصل لعدد الطلاب الذين يعانون من نقص في المناعة واعداد برامج علاجية لهم.

- أن يكون لكل مدير مدرسة سجل اداري به كل القرارات الوزارية، والاطلاع عليها وان يكون على عرفة بها.

- التزام جميع المدرسين والمدرسات داخل القطاع التعليمي بمواعيد العمل الرسمية وهذا من خلال التوقيع في “دفتر الامن” في الساعة الفعلية لدخولهم للمدرسة بهدف تحقيق الانضباط.

وأعلنت الوزارة موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2021- 2022، حيث قال الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم موعد انتهاء العام الدراسي وانطلاق امتحانات نهاية العام.

وبحسب بيان إعلامي للوزارة تبدأ امتحانات نهاية للمرحلة الابتدائية والإعدادية، والجامعية ايضا بداية من السبت الموافق 7 مايو 2022، وعقب إجازة عبدالفطر المبارك، وعلي أن تنتهي منها الوزارة قبل 9 يونيو 2022.

وبالنسبة للدبلومات الفنية، حيث قررت الوزارة أن تكون امتحانات نهاية العام الدراسي بداية من يوم السبت 21 مايو 2022.

وعن امتحانات الثانوية العامة، قررت الوزارة أن تعقد امتحانات نهاية العام يوم السبت 11 يونيو 2022 المقبل.