صيني ولا مُهجن ولا مُسرطن.. الزراعة تكشف حقيقة البطيخ المتوفر في الأسواق

صيني ولا مُهجن ولا
صيني ولا مُهجن ولا مُسرطن.. الزراعة تكشف حقيقة البطيخ المتوف

حالة من الجدل صارت بين  المواطنين حول حقيقة البطيخ المتواجد في الأسواق المصرية حاليًا، لاسيما مع تواتر أخبار تفيد بأنه بطيخ  معدل وراثيًا وربما يحتوي على مواد مسرطنة.

جاءت الشكوك على خلفية موعد موسم البطيخ، والذي لا يحل في مارس.

من جانبه أوضح أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن البطيخ المتوفر في الأسواق المصرية حاليًا طبيعي وليس مهجن، “البطيخ الموجود دلوقتي طبيعي ومش صيني ولا مهجن ولا في أي حاجة مضرة”.

وكشف المستشار الإعلامي لـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حقيقة هذا البطيخ تعود إلى أسوان، حيث أنه نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في أسوان تمكن المزارعين من زراعة وحصاد أوائل البطيخ، على الرغم من أن الموسم المعتاد له في شهر مايو “البطيخ الموجود في السوق دا بشاير البطيخ وجاي من أسوان.. علشان هناك درجة الحرارة عليا، فقدروا يزرعوه مع إن الموسم بتاعه في شهر 5”

كما أضاف أحمد إبراهيم، أن البطيخ ليس بنفس المذاق الحلو الذي يتميز به، وأيضًا لونه ليس أحمر بل إنه وردي يميل إلى الأبيض، “البطيخ مش مسكر أوي وكمان لونه وردي مايل للأبيض.”

فيما نصح المستشار الإعلامي لـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هذا البطيخ المتواجد في الأسواق حاليا، مفيد لمرضي السكري، نظرًا لاحتوائه على نسبة منخفضة من السكر، “البطيخ دلوقتي مفيد لمرضي السكر..مفيهوش سكر كتير يضرهم.”