فيفا يحدد موعد القرار النهائي..4 مخالفات تعتمد عليها مصر لإعادة مباراة السنغال

فيفا يحدد موعد القرار
فيفا يحدد موعد القرار النهائي..4 مخالفات تعتمد عليها مصر لإع

تحسم لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرار إعادة مباراة مصر والسنغال الأحد المقبل، وفقًا للشكوى المقدمة من اتحاد الكرة المصري والذي يطلب فيها إعادة المباراة بسبب السلوك غير الرياضي والأجواء العدائية التي تعرض لها المنتخب المصري قبل وأثناء وعقب المباراة من الجماهير السنغالية.

وقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام شكوي للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي يطالبه فيها بإعادة المباراة وتضمن الملف المصري خمس مخالفات ارتكبها الجانب السنغالي في حق منتخب مصر.

1- اعتراض حافلة المنتخب من الجماهير السنغالية

وجاءت أول شكوي للملف المصري الذي تقدم به مجلس إدارة اتحاد الكرة هو اعتراض الجماهير السنغالية لحافلة المنتخب في طريقها من فندق الإقامة إلى ملعب المباراة مما أدي لتعطل حافلة المنتخب ووصولها إلى ملعب المباراة متأخرة الأمر الذي حال دون إجراء اللاعبين الإحماء والاستعداد بصورة كافية وهو ماتم إرساله في شكوي وقت الأزمة على الايميل الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

2- الاعتداء على البعثة الإعلامية المصرية

وجاءت المخالفة الثانية التي أوردها الجانب المصري في شكواه الاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم كاميرات مصوري بعض وسائل الإعلام المصرية والاعتداء على أحد الصحفيين والذي تم إجراء الإسعافات له داخل ملعب المباراة وهو ماتم إرساله أيضا في شكوي رسمية على الايميل الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

3- الاعتداء على الشناوي بالطوب والزجاجات

ونصت المخالفة الثالثة قيام الجماهير السنغالية بإرهاب لاعبي المنتخب الوطني والاعتداء عليهم بإلقاء الزجاجات والطوب عليهم خلال المباراة وكان لمحمد الشناوي حارس مرمي المنتخب النصيب الأكبر منها.

4- محترفين الليزر

وجاءت المخالفة الرابعة التي استند عليها اتحاد الكرة قيام الجانب السنغالي بإحضار عناصر مدربة على استخدام آشعة الليزر وقيامهم باستخدام تلك الوسيلة الممنوعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد لاعبي منتخب مصر والتأثير عليهم خلال تسديد ركلات الترجيح وكذلك التصدي لها.

وأرفق مجلس إدارة اتحاد الكرة بجانب شكواه ملف كامل بالصور التي تم التقاطها لمحمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد وعمرو السولية ومحمد الشناوي اثناء ركلات الترجيح لتوضيح الصورة التي كانت عليها المواجهة بين الفريقين، كما ضم الملف ايضًا تقرير الحالة الطبية للصحفي المرافق لبعثة المنتخب المصري والذي تم الاعتداء عليه من قبل الجماهير السنغالية وكذلك صورة من الايميلات التي تم ارسالها على الايميل الخاص للاتحاد الدولي والتي أرسلت له قبل انطلاق المباراة.