الإفتاء تجيب.. كيف تصفد الشياطين في شهر رمضان المبارك؟ | فيديو

الإفتاء تجيب.. كيف
الإفتاء تجيب.. كيف تصفد الشياطين في شهر رمضان المبارك؟ | فيد

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن أيام الله المباركة لها كرامات عند الله، كما أن الأماكن لها كرامات، فبيوت الله أطهر بقاع الأرض مثل المسجد الحرام والمسجد الأقصى والمسجد النبوي.

وأوضح «عويضة»، من خلال فيديو اليوم عبر صفحة دار الإفتاء المصرية على «فيسبوك»، أن العبادات في هذه الأماكن مضاعفة والجلوس فيها مبارك، والله عز وجل لأجل شيء يصنع أشياء، لذلك تصفد الشياطين في الشهر المبارك، ومعني تصفد الشياطين أي أنها تسلسل كما جاء في رواية، فيسلسل الله الشياطين في شهر رمضان المبارك فلا توسوس إلى العبد.

وأضاف «لكن العبدالذي لا يريد أن يفعل الحرام ويكره ويتخلى عنه، فيسلسل الله له شياطينه فلا يوسوس له بسوء مطلقًا، لذلك تصفيد الشياطين كرامة لهذه الأيام، المؤمن يزداد طاعة فيها والعاصي الذي يريد التوبة، فيجد التوبة جاهزة له في هذه الأيام المباركة، وهذا لأن الله صفد الشياطين، وجعل كرامة أخرى فيها وهي فتح أبواب الجنة وأغلق أبواب النار».

وأكمل: «ولكن ليس معني أن الشياطين صفدت فلن يرتكب أحد الذنب، فيرتكب الذنب من تعلق قلبه بالذنب، لذلك لابد من أخذ أوامر الله بقوة، وتترك كل ما يضيع عليك جمالها، وكل ما يسبب لها شوائب، لذلك الأمر معتمد بالنفس وعلى مدى أقبال العبد لجمال العبادة».