اعرف قيمة الزيادة.. مواعيد صرف مرتبات أبريل للعاملين في الحكومة

اعرف قيمة الزيادة..
اعرف قيمة الزيادة.. مواعيد صرف مرتبات أبريل للعاملين في الحك

‏أعلن طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية، في وقت سابق مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل الحالي للعاملين في الحكومة.

قيمة زيادة مرتبات أبريل

وصرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في أنه سيتم صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 8% من الأجر الوظيفي وبحد أدني 100 جنيه شهريًا بدون حد أقصي، ويتم صرفها مع مرتبات شهر إبريل.

وأضاف الوزير أنه سيتم صرف علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسى أو ما يقابله في المكافأة الشاملة بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا وبدون حد أقصى للعاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية،.

وأشار «معيط» إلى أنه سيتم زيادة الحافز الإضافي الشهري أيضًا مع مرتبات شهر أبريل المقبل لكل من المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين به، ويستفيد من هذا الحافز أيضًا كل من يتم تعيينه بعد هذا التاريخ.

الفئات المالية المقطوعة:

صرف ١٧٥ جنيهًا للموظفين المربوطين على الدرجات السادسة والخامسة والرابعة.

صرف ٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة.

صرف ٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية.

صرف ٣٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى.

صرف ٣٥٠ جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام.

صرف ٣٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية.

صرف ٤٠٠ جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها.

ويعتبر الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، ويكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022

وأوضح بسيوني أن جدول مواعيد صرف مرتبات العاملين في الحكومة يتضمن صرف المرتبات في 66 وزارة ومصلحة وهيئة يومي ٢٠ و21 أبريل، ويتم الصرف لجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي ٢٦ و٢٧ إبريل ٢٠٢٢.

أسماء المصالح الحكومية التي تصرف مرتبات أبريل يوم الأربعاء 20 أبريل 2022

تبدأ وزارة المالية اليوم الأربعاء 20 أبريل صرف المرتبات في 33 وزارة ومصلحة وهيئة كما يلي:

يتم صرف صرف مرتبات العاملين في الحكومة يوم 20 أبريل في تلك الوزارات: شؤون مجلس النواب- التجارة والصناعة- التموين- الإنتاج الحربي- التضامن الاجتماعي- الطيران المدني- الإسكان- الثقافة- قطاع الأعمال العام- البترول- الآثار – الاتصالات- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- السياحة- الداخلية- البيئة – النقل- الأوقاف- القوى العاملة- الصحة.

وتصرف مديريات الخدمات في المحافظات التالية: مديريات الشؤون الصحية مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات- مديريات القوى العاملة- مديريات الطرق والنقل- مديريات التضامن الاجتماعي- مديريات التموين والتجارة الداخلية.

وتُصرف مرتبات أبريل في الهيئات الحكومية المستقلة التالية: المجلس القومي لحقوق الإنسان- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس الأعلى للصحافة- مجلس النواب.

صرف مرتبات شهر ابريل 2022

مصالح حكومية تصرف المرتبات الخميس 21 أبريل 2022

يتم صرف مرتبات أبريل الخميس 21 أبريل 2022 في وزارات: المالية- التخطيط –التنمية المحلية- الخارجية- التعليم العالي- التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- الكهرباء- الشباب والرياضة– الموارد المائية والري- العدل- الاستثمار والتعاون الدولي- الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتُصرف مرتبات أبريل في مديريات الخدمات بالمحافظات: مديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- مديريات التنظيم والإدارة- مديريات الشباب والرياضة- مديريات الزراعة- دواوين عموم المحافظات- مديريات الطب البيطري.

ويتم صرف المرتبات في الجهات الحكومية المستقلة التالية:

اللجنة العليا للانتخابات- هيئة النيابة الإدارية- الأزهر- دار الإفتاء المصرية- رئاسة الجمهورية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- مجلس الدولة- معهد الخدمات المالية- هيئة قضايا الدولة- المحكمة الدستورية العليا- هيئة الرقابة الإدارية- الجامعات – القضاء والنيابة العامة- الهيئة العامة للرقابة المالية- رئاسة مجلس الوزراء.