تحذيرات خطيرة.. تجنب تناول هذا الطعام على مائدة الإفطار في رمضان

 تحذيرات خطيرة..
تحذيرات خطيرة.. تجنب تناول هذا الطعام على مائدة الإفطار في

الكنافة والبسبوسة والقطايف وغيرها من المأكولات المرتبطة بالسكريات أحد أشهر الوجبات التي يعشق تناولها الجميع في شهر رمضان، بل يتزايد الإقبال على المحلات من أجل شراء كل ما هو جديد ويتعلق بها، ولكن ما لا يعلمه البعض أنه في حال الاعتماد على هذه الوجبة المكونة من السكريات فقط على مائدة الإفطار قد تسببه له مشكلة صحية.

لماذا لا يجب تناول السكريات على مائدة الإفطار؟

الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية، أوضح  أنه لا ينصح بتناول السكريات على مائدة الإفطار لما يحتاجه الجسم من وجبة متكاملة يجب أن تحتوي على كافة العناصر الغذائية من فيتامينات وأملاح معدنية وبروتينات، أما السكريات بكافة أنواعها هي عبارة عن نشويات وسكر فقط.

وينصح استشاري التغذية بإمكانية تناول السكريات المحببة إلى الشخص باعتدال بعد ساعتين من الإفطار كونها دسمة وتتسبب في منع الشخص من تناول وجبته حال الاعتماد عليها في البداية، الحلويّات، لذا يُفضّل التباعد بين وقت الإفطار وتناول الحلويات.

نصائح متعلقة بتناول حلويات رمضان

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة الأمريكية «سي إن إن»، فأن الجسم في شهر رمضان بحاجة إلى كمية من السكر الذي يزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال النهار في فترة الإفطار القصيرة، لكن المشكلة الأساسية هي نوعية المكونات، فأنواع الحلويات التي تحتوي على المكسرات تعتبر صحية أكثر من الأنواع التي تحتوي على القشطة والسمنة.

ونصحت رزان شويحات، خبيرة التغذية، بتجنب الإضافات على الحلويات مثل القشطة وغيرها، مع ضرورة تناول الأنواع المشوية أكثر من المقلية، والحرص على التوازن بين الكمية والنوعية، فإذا كانت النوعية دسمة يجب تقليل الكمية، وإن كانت وجبة الإفطار كبيرة ودسمة فمن المفضل عدم تناول الحلويات.