4 فئات محرومة منها..تفاصيل صرف العلاوة الجديدة وقيمة زيادة مرتبك

4 فئات محرومة منها..تفاصيل
4 فئات محرومة منها..تفاصيل صرف العلاوة الجديدة وقيمة زيادة م

نشرت الوقائع المصرية، في عددها الصادر الخميس، قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رقم 159 لسنة 2022، بشأن قواعد تنفيذ أحكام القانون رقم 16 لسنة 2022، بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

وأشار القرار في مادته الخامسة على فئات لا تصرف لهم العلاوة الخاصة أو الحافز الشهري المقرر بالقانون رقم 16 لسنة 2022:

1 - العاملين المستحقين لهما الذين يعملون في الخارج، فيما عدا الذين يعتبر عملهم بالخارج امتدادا لعملهم الأصلي بالداخل

2 - العاملين المعارين للعمل بالخارج

3 - العاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب

4 - من لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.

وتصرف هذه العلاوة أو الحافز للمستحقين لهما عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الإجازة أو البعثة، بدءًا من تسليم العمل بالداخل، وتحسب العلاوة الخاصة على أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 31/3/2022.

وجدول صرف مرتبات أبريل 2022، وموعد صرف مرتبات شهر أبريل 2022 بالزيادة، وصرف العلاوة، من الكلمات الأكثر بحثًا اليوم على موقع البحث العالمي جوجل، بعد تصريحات وزير المالية، بأنه سيتم صرف مرتبات شهر أبريل الحالي، بالزيادات الجديدة الصادر بشأنها القانون رقم ١٦ لسنة ٢٠٢٢ بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات.

وقامت وزارة المالية بتوزيع جهات صرف مرتبات أبريل 2022 على يومين، بجانب يومين إضافيين يمكن لموظفي القطاع الحكومى خلالهما صرف العلاوة، وصرف مرتبات ابريل بالزيادة الجديدة، لأي جهة لم تصرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022، لموظفي القطاع العام خلال اليومين الأولين.

موعد صرف مرتبات أبريل 2022 بالزيادة الجديدة وصرف العلاوة

حددت وزارة المالية، مواعيد صرف العلاوة، ومواعيد صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022، للعاملين في القطاع الحكومي، حيث من المقرر أن يتم صرف مرتبات أبريل، بالزيادة الجديدة سواء الخاصة بالعلاوة الدورية، أو الخاصة بالإضافة إلى زيادة الحافز الشهري الإضافي لموظفي القطاع الحكومي، هلال الشهر الحالي، وذلك ضمن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، التي وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين في مصر.

قيمة زيادة مرتبات ابريل 2022

بحسب تصريحات وزير المالية، عن صرف العلاوة في مرتبات ابريل بالزيادة الجديدة 2022:

1- سيتم صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها، لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم في ٣١ مارس الماضي، بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من أبريل الحالي.

تفاصيل صرف العلاوة شهر ابريل 2022

1- سيتم صرف العلاوة لموظفي القطاع الحكومي، من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والتى ستكون علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي لكل منهم في ٣١ مارس الماضي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

2- زيادة الحافز الإضافي الشهرى في مرتبات ابريل 2022، لموظفي القطاع العام، من المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيهًا لشاغلي كلا من:

- الدرجة السادسة

- الدرجة الخامسة

- الدرجة الرابعة.

3- صرف العلاوة لشاغلي الدرجة الثالثة:

سيتم زيادة الحافز الإضافي الشهرى لموظفي القطاع العام، من المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 225 جنيهًا.

4- صرف العلاوة لشاغلي الدرجة الثانية:

سيتم زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 275 جنيهًا لشاغلي.

5- صرف العلاوة لشاغلي الدرجة الأولى:

كما سيتم زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين، بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 325 جنيهًا.

6- صرف العلاوة لشاغلي درجة مدير عام أو كبير:

أما زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين، بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 350 جنيهًا.

7- صرف العلاوة لشاغلي الدرجة العالية:

زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 375 جنيهًا.

8- صرف العلاوة لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها:

- زيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع 400 جنيهًا.

- كما يستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ.

- ويُعد صرف هذا الحافز، جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى لزيادة العلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا.

موعد صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022

صرف العلاوة وصرف مرتبات أبريل 2022

بحسب بيان سابق لوزارة المالية، ذكر طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، تقرر بدء صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022، للعاملين بالقطاع الحكومي وفقًا للتالى:

- صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022، في 33 وزارة وهيئة يوم الأربعاء 20 أبريل.

- ثم بدء صرف مرتبات شهر ابريل بالزيادة الجديدة 2022، في 33 وزارة وهيئة يوم الخميس 21 أبريل.

- كما سيتم صرف مرتبات ابريل بالزيادة الجديدة 2022، لجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 أبريل.

اعرف موعد صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022

جدول صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة 2022 يوم 20 ابريل

صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 2022 للوزارات:

ويتم صرف مرتبات شهر ابريل بالزيادة الجديدة، لـكلا من:

- وزارة التموين، وزارة الصحة، والطيران المدني، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة النقل، ووزارة الاتصالات، ووزارة القوى العاملة، ووزارة الإنتاج الحربي، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وزارة وشئون مجلس النواب، والداخلية، والأوقاف، والثقافة، ووزارة السياحة والآثار، ووزارة الإسكان، والتجارة والصناعة، ووزارة البيئة، ووزارة البترول، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية).

جدول صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 2022 | صرف العلاوة

جهات صرف مرتبات ابريل بالزيادة الجديدة يوم 21 أبريل

كما يتم صرف مرتبات شهر أبريل 2022 لكلا من الوزارات:

- وزارة التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، ووزارة التخطيط، والاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، ووزارة المالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة الخدمة والاقتصادية).

كما يتم صرف مرتبات أبريل 2022 يوم 21 أبريل لكلا من:

- مديريات الخدمات بالمحافظات: الشؤون الصحية، التضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والطرق والنقل، والقوى العاملة، والإسكان والمرافق.

- ويتم صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 2022 لـكلا من الهيئات المستقلة والجهات:

- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والجهاز المركزي للمحاسبات، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، ومجلس النواب.

جدول صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 2022

صرف مرتبات أبريل بالزيادة الجديدة في أيام 26 و27

يتم صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 2022، لجميع الوزارات والجهات التي لم تصرف مرتبات عامليها خلال اليومين السابقين.