المتهم متشرد على الكورنيش.. تفاصيل أقوال شهود العيان وتحقيقات النيابة في حادث مقتل كاهن الإسكندرية

المتهم متشرد على
المتهم متشرد على الكورنيش.. تفاصيل أقوال شهود العيان وتحقيقا

بدأت نيابة المنتزة أول الجزئية، بإشراف المستشار محمد عبدالسلام أمين المحامى الأول لنيابات إستئناف الإسكندرية التحقيق في واقعة مقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء بكرموز، الذي لقى مقتله في حادث طعن بمنطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية.

استمعت النيابة العامة إلى أقوال اثنين من شهود العيان، وتبين من التحقيقات الأولية أن المتهم يبلغ من العمر ٦٠ سنة من المتشردين الذين ينامون على مقاعد الكورنيش أمام شاطئ إسحاق حلمى، وأنه طعن المجنى عليه بسلاح أبيض وتم نقله إلى المستشفى، وفشلت محاولات إسعافه.

وانتقل عضو من النيابة العامة لمناظرة جثة المجنى عليه بالمستشفى، وتبين إصابتها بجرحين طعنيبن بمنطقة الرقبة أصاب إحداها الشريان السباتى، وأمر ممثل النيابة بنقل الجثة إلى مشرحة الاسعاف بكوم الدكة وندب الطبيب الشرعى لتشريحها والتصريح بدفنها عقب انتهاء مهمته.

وقرر المحامى العام لنيابات إستئناف الإسكندرية، بإجراء تحقيقات موسعة حول الحادث ومعرفة ملابساته، وكلف إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بإجراء التحريات اللازمة، والتحفظ على جميع كاميرات المراقبة وتفريغها بمعرفة المختصين.

في سياق متصل أصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، مساء الخميس، بيانا كشفت فيه تفاصيل مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بمنطقة كرموز.

وجاء في البيان: «حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم قام مجرم في منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد في الرقبة ما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي».

وأوضح البيان أنه جرى القبض على الجاني ونقل القمص أرسانيوس إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري بسيدى جابر وجرت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن لم يستجب.