قرح شديدة وإتلاف جدرانها.. أضرار الأكل الحار على المعدة

قرح شديدة وإتلاف
قرح شديدة وإتلاف جدرانها.. أضرار الأكل الحار على المعدة

يحب الكثير من الناس تناول الأكلات المضاف لها الشطة والعديد من البهارات الحارة، ويتناولونها بشكل كثيف للغاية لأنهم يفضلون الطعم الحار، ولكن لا يلتفت بعض محبي الشطة والبهارات الحارة إلى أضرار الأكل الحار على المعدة والمخاطر التي قد يتعرضون إليها بعد تناول هذه الأطعمة، فيمكن أن يتسبب تناول الأصناف الحارة في عواقب وخيمة على الإنسان، وخصوصا المعدة.

الملفت أن أضرار الأكل الحار على المعدة عديدة، وذلك بالإضافة إلى أنه يمكن أن تصل إلى باقي أنحاء الجسم أيضا بعد تأثر المعدة.

يقول الدكتور أحمد عبد الله طبيب أمراض الجهاز الهضمي إن أضرار الأكل الحار على المعدة كثيرة جدا ولها تأثير سلبي على الصحة خصوصا عند الإفراط فيها.

أضرار الأكل الحار على المعدة

ويوضح الدكتور أحمد عبد الله أنه عند تناول الطعام الحار يسبب ذلك زيادة درجة حرارة الجسد ويسبب شعورا يحبه بعض الناس ويستمتع به، ولكن هذا الشعور نذير خطر قادم.

أول الأضرار التي قد تنتج عن تناول الأكل الحار في المعدة هي التسبب في إتلاف جدار المعدة، وذلك بسبب دخول كم هائل من الأحماض الموجودة في الشطة والبهارات الحارة تحاه تلك الجدران، وهذا يسبب إتلافها.

قرح المعدة من أبرز أضرار الأكل الحار

قرحة المعدة أيضا نتيجة ضارة ربما يتسبب بها تناول الأكل الحار، فمن الممكن أن يسبب الأكل الحار قرحًا في بطانة المعدة المخاطية، بالإضافة إلى التسبب في قرح بمنطقة الأمعاء الدقيقة التي تسمى الاثنى عشر، ومن المحتمل أيضا أن يصل ضرر القرحة إلى المريء.

القرح في أي منطقة داخل الجسم تؤدي إلى الإحساس بألم قاس في المعدة، بالإضافة إلى التسبب في الغثيان والقيء وخسارة الوزن بشكل غير جيد.