ألفاظ خادشة للحياء.. نائب بالشيوخ يقدم بلاغا لوقف عرض برنامج رامز موفى ستار

ألفاظ خادشة للحياء..
ألفاظ خادشة للحياء.. نائب بالشيوخ يقدم بلاغا لوقف عرض برنامج

قال النائب خالد أبوالوفا عضو مجلس الشيوخ عن محافظة سوهاج، إنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام من أجل وقف برنامج «رامز موفى ستار»، بسبب ما يتضمنه من تنمر وازعاح وفزع وألفاظ خادشة للحياء.

وقال أبوالوفا، في بيان له، «أقدر الفن المصري تقديرًا بالغا، واعتبره واحدًا من أهم روافد القوة الناعمة التي ساهمت في بناء اسم مصر وتاريخها وريادتها، لكنني أقصد بالفن فقط الهادف منه، أفلام تعالج قضايا، مسلسلات تحاكي واقع وتقدم حلول، برامج تفاعلية الهدف منها رفع يقظة الشعب ووضعه أمام واقعه وتحدياته وتجربته»، مضيفا «أما برنامج رامز في نسخته السابعة أو الثامنة على التوالي فهو يتطور للسوء، يقفز لأعلي درجات الفزع، يبدع في استخدام أحطّ الألفاظ وأكثرها خدشا ووجعا للبيت المصري المحافظ، حتي الايفيهات صارت عنيفة يملأها التنمر والتقليل من صورة الضيف الذي هو إنسان لا يجوز الخوض في عيوبه ولا التعليق على شكله ولغته وملابسه ولا حتي سذاجته».

وأضاف أبوالوفا، أن البرنامج تضمن كلمات «غريبة على مجتمعنا في الصعيد وعيب نسمعها من ولادنا ولا يصح نقولها قدامهم، حتى وإن كانت غير ذلك في مجتمعات أخرى، وكلمات خادشة للحياء وتعبر عن دونية من ينطق بها، ناهيك عن بقية الكلمات الأشد قذارة، والتي يمنع تكتنيك صفارة الغلوشة من وصولها لأذان المشاهدين ثم الفزع الذي نفهمه جيدًا من خلال صراخ الضيوف الهيستري، فالفزع وترويع الناس أمران مرفوضان في قانون الأرض وقانون السماء، أما إذا كانت الحلقات مفبركة والضيف على علم بما يحدث له، فهي جريمة أكبر إذ نكون قد وقعنا في خديعة مركبة من الضيف ومن المستضيف».

وتابع أبوالوفا قائلا «أشفق على فنان هوليود الأشهر فان دام، كيف تبدل الزمن به الزمن حتى هذه الدرجة؟! تبديلا ساحقا عنيفا يجعله يقبل المشاركة في برنامج يحط من قدره ويعجل بانهيار أسهمه بعد أن كان أسطورة أمريكية مدهشة ومحط أعجاب وإشادة كافة مشاهدي الأكشن في العالم، فيبدو أن الزمن لا يرحم ويبدو أننا مدعوين على الإستعداد لذلك.

وقال أبوالوفا، «لأجل هذا كله سأتقدم ببلاغ إلى النائب العام أطالب فيه بصفتي نائبًا ومحاميا للشعب بوقف هذه المهزلة التي يرتكبها تباعًا هذا الممثل، ونحن في شهر فضيل لا يجب مزاحمته بشواغل من هذه العينة السمجة».