بعد صفع كريس روك في حفل الأوسكار.. عقوبة جديدة ضد ويل سميث تمتد 10 سنوات

بعد صفع كريس روك
بعد صفع كريس روك في حفل الأوسكار.. عقوبة جديدة ضد ويل سميث ت

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، الجمعة، منع الممثل ويل سميث من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات بسبب «السلوك الضار» الذي أظهره عندما ضرب الممثل الكوميدي كريس روك خلال حفل الشهر الماضي.

ووصفت أكاديمية الأوسكار سلوك سميث بأنه «غير مقبول» واعترفت بعدم التعامل مع الموقف بشكل صحيح أثناء البث التليفزيوني.

وقال البيان «لهذا نحن آسفون»، «كانت هذه فرصة لنا لنكون مثالًا يحتذى به لضيوفنا ومشاهدينا وعائلة الأكاديمية حول العالم، وقد فشلنا- غير مستعدين لما لم يسبق له مثيل».

ويل سميث يعتذر لزميله كريس روك بعد صفعه في حفل الأوسكار

اعتذر الممثل الأمريكي ويل سميث لزميله الممثل كريس روك، مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94، بعد صفعه على وجهه على مسرح الأوسكار.

وقال ويل سميث في بيان، الثلاثاء: «العنف بجميع أشكاله سام ومدمر. كان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يغتفر. النكات على حسابي هي جزء من الوظيفة، لكن النكات حول حالة جادا (زوجته) الطبية كانت أكثر من أن أتحملها وكان رد فعلها عاطفيًا».

وأضاف: «أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس. كنت خارج الخط وكنت مخطئا. أشعر بالحرج وأفعالي لم تكن مؤشرا على الرجل الذي أريد أن أكونه. لا مكان للعنف في عالم الحب واللطف».

وتابع: «أود أيضًا أن أعتذر للأكاديمية ومنتجي العرض وجميع الحاضرين وكل من يشاهده حول العالم. أود أن أعتذر لعائلة ويليامز وعائلة الملك ريتشارد. يؤسفني بشدة أن سلوكي قد لوث ما كان رحلة رائعة لنا جميعًا».

ويل سميث يصفع زميله بعد سخريته من زوجته

صعد الممثل الأمريكي ويل سميث على مسرح حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، وصفع زميله كريس روك على وجهه بشكل مباغت.

وجاءت الصفعة كرد فعل على نكتة ساخرة قالها كريس روك حول زوجته جادا سميث أثناء تقديم إحدى الفقرات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصورا لواقعة صفع ويل سميث لزميله على مسرح الأوسكار قبل لحظات من إعلان جائزة أفضل ممثل.