هذا ما يحدث لجسمك عند تناولها.. تحذير عاجل من أكلات رمضانية شهيرة

هذا ما يحدث لجسمك
هذا ما يحدث لجسمك عند تناولها.. تحذير عاجل من أكلات رمضانية

عادات غذائية يجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك، الذي يمثل فرصة ذهبية للكثيرين لتغيير نمط الحياة واتباع عادات صحية، أو العكس تماما، إذ يمكن أن يكون شهر رمضان المناسبة التي يزيد فيها الوزن بسبب كثرة تناول بعض الأكلات التي يحذر منها الأطباء بعد الإفطار، لذلك فالخبراء ينصحون بالحرص والحذر عند تناول بعض الأكلات المعروفة في رمضان.

تحذير من بعض الأكلات الرمضانية
المخللات

على رأس هذه الأكلات التي يحذر منها الأطباء هي المخللات والموالح، فبحسب الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية، تناول المخللات والموالح ربما يسبب الكثير من المشكلات الصحية، خاصة لمرضى الكلى والضغط، لذلك يجب أن يتم تنظيمها عند تناولها، خاصة في شهر رمضان الكريم، إذ من المعروف حب المصريين لتناول المخللات ووضعها على موائد الإفطار والسحور.

السكريات والحلويات

ومن أبرز العادات والتقاليد الرمضانية تناول الحلويات بعد الإفطار، فهي من أكثر الأكلات الغنية بالدهون والوحدات الحرارية والتي تسبب زيادة الوزن، وعند شعور الجسم بالحاجة إلى السكر، ينصح الدكتور «الحوفي» بتناول الفاكهة بدلا من الحلويات، فهي غنية بالسكر الطبيعى وتعطينا شعورًا أفضل ولا تسبب زيادة الوزن وتعطى للجسم الكمية المناسبة من الماء.

الأكلات المقلية

المعجنات المقلية من الأكلات التي حذر «الحوفي» من الإفراط في تناولها على الإفطار في شهر رمضان، فهي تتسبب في زيادة الوزن لأنها غنية بالدهون، كما أنها تسبب عسر الهضم والسمنة.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية معروفة أنها ممتلئة بالسكريات والمواد المضرة بجسم الإنسان، فهى لن تفيد الجسم، لذلك يفضل استبدالها بعصائر طبيعي، كما أنها تزيد من الشعور بالعطش.

الأطعمة الحارة والتوابل

من الأشياء التي يجب الحذر عند تناولها خلال شهر رمضان، الأطعمة الحارة والتوابل، لأنها تسبب حموضة المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي.