هل هناك دور لـ محمد صلاح ؟.. ما السر وراء استبعاد حسام حسن واختيار ايهاب جلال لتدريب منتخب مصر ؟

هل هناك دور لـ محمد
هل هناك دور لـ محمد صلاح ؟.. ما السر وراء استبعاد حسام حسن

في الوقت الذي انتظر فيه جمهور الكرة المصرية إعلان اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، استبعد اتحاد الكرة حسام حسن من الترشيحات وقرر تعيين إيهاب جلال مدرب بيراميدز، مديرًا فنيًا جديدًا لمنتخب مصر.

حسام حسن وإيهاب جلال، انحصرت الترشيحات عليهما بعد استبعاد أسماء أخرى كانت في الصورة، منه المخضرم حسن شحاتة، وكل من كوبر مدرب منتخب مصر السابق ورينييه فايلر المدير الفني السابق للأهلي.

تعيين إيهاب جلال

و قرر مجلس ادارة الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام تعيين  إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بعد التصويت من مجلس الإدارة على تعيين مدرب مصري.

وشهد اجتماع مجلس الإدارة انسحاب عضوين لرفضهما التعاقد مع مدير فني مصري خلال الفترة القادمة.

رئيس الاتحاد رشح حسام حسن

وبحسب تصريحات الإعلامي محمد شبانة فإن جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري كان يميل لتعيين حسام حسن مديرًا فنيا للمنتخب المصري.

ويميز حسام حسن عن غيره حالة الحماس والجرينتا المعروف بها والتي يبثها في نفوس اللاعبين، فضلًا عن امكانياته الفنية التي لا يختلف عليها أحد.

وكانت توجهات كثيرة لدى الجماهير تطالب بتولي حسام حسن تدريب المنتخب في الفترة التي سبقت الإعلان عن اسم المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.

أسباب استبعاد حسام حسن

محمد شبانة قال نصًا إن أهم اسباب استبعاد حسام حسن هي الفكرة الشائعة عنه أنه مثير للأزمات والمشاكل، وقال إن هناك 7 أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، رفضت التعاقد مع حسام حسن بسبب أزماته.

وتابع شبانة: حسام حسن تولى تدريب المصري البورسعيدي وشارك في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية ولم يصنع خلافات كما يرى البعض.

انتقادات حسام حسن لمحمد صلاح

وقد تكون الانتقادات الدائمة من جانب حسام حسن لنجم المنتخب المصري محمد صلاح، عاملًا وسببًا في استبعاد اسم حسام حسن، لعدم خلق حالة من عدم الانسجام بين المدرب وقائد المنتخب.

ومن المواقف التي اتخذها حسام حسن ضد محمد صلاح، كان توجيه النقد له عقب تصريحاته قبل بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التي ألمح فيها محمد صلاح بأن منتخب مصر قد لايكون مرشحًا للبطولة لكنهم سيبذلون قصارى جهدهم للفوز بها.

وقال حسام حسن من خلال تصريحات تلفزيونية: إزاي محمد صلاح يقول إحنا مش ضمن المرشحين للبطولة، مينفعش يقول كده أبدًا.

وتابع: محمد صلاح ارتكب خطأ كبيرًا، لاعب كبير بحجمه لا يصح أن يقول هكذا عن منتخب مصر، بغض النظر عن المستوى الحالي، لكن التاريخ دائمًا يرشح مصر.

كذلك عندما خرج صلاح قبل مباراة كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الإفريقية وتحدث لجماهير الاهلي والزمالك عن ضرورة نسيان الفرق والتركيز في تشجيع منتخب مصر كوحدة واحدة وليس لاعبين بعينهم، لم يرُق الامر لحسام حسن.

منتخب مصر تمكن من تحقيق الفوز على كوت ديفوار في ضربات الجزاء والعبور لربع النهائي، لكن حسام حسن كان له تعليق على تصريحات صلاح من خلال برنامج اللعيب على إم بي سي مصر، طالب خلالها صلاح  بالتركيز في الملعب، والابتعاد عن هذه التصريحات، قائلًا: محمد صلاح نجم كبير ومن أفضل 3 لاعبين في العالم، والأفضل له عدم الكلام كثيرًا.

وتابع حسام حسن: الحقيقة أن الجمهور كله مركز مع منتخب مصر، ولا يوجد انقسام بين أهلي وزمالك، والطبيعي جدًا أنه في حالة الأداء السلبي فإن الكل يكون مستاءً من أداء منتخب مصر.

وقال إنه ليس من الطبيعي أن يتناول محمد صلاح قصة الأهلي والزمالك في مؤتمر صحفي خاص بمنتخب مصر، الجمهور كان مستاءً من الأداء في مباريات مصر خلال الدور الأول، وبالتالي يجب على محمد صلاح تقبل النقد، ويوجه كلامه إلى الجماهير بأن لها كل الحق في الغضب.

وبعد مباراة مصر والسودان في دور المجموعات في كأس الأمم الغفريقية انتقد حسام حسن المستوى الفني لمحمد صلاح، وقال إنه كان يجب أن يريحه المدير الفني من أجل المباريات القادمة وحتى لا يصاب.

وردًا على سؤال لمقدم البرنامج: هل هناك مدير فني يستطيع إخراج صلاح ؟ ليجيب حسام حسن: أكيد طبعًا بسبب الإجهاد وأداؤه الفني الذي لم يكن على المستوى المطلوب.

وتابع حسام حسن، إن المدير الفني من حقه أن يخرج محمد صلاح والنني ورونادلو وميسي أيضًا، هل هناك قانون في الفيفا يمنع ذلك ؟ وكان يجب على كيروش اخراج محمد صلاح والدفع بلاعبين آخرين مثل محمد شريف وتريزيجيه ورمضان صبحي، للحفاظ على صلاح وتجهيز اللاعبين الآخرين للأدوار القادمة.