بعد اتهام أمير عيد بسرقته.. أول رد من ابنة سيد مكاوي عن استغلال لحنه في إعلان حياة كريمة

بعد اتهام أمير عيد
بعد اتهام أمير عيد بسرقة لحنه.. أول رد من ابنة سيد مكاوي عن

أكدت أميرة مكاوي ابنة الموسيقار الراحل سيد مكاوي أنها فخورة بأعمال والدها، وانتشارها رغم مرور سنوات طويلة، وظهر هذا واضحا من خلال إعلان «حياة كريمة» الذي ظهر خلاله أمير عيد، مطرب فرقة كايروكي، على لحن أغنية «أهلا وسهلا»، التي قدمها في مسرحية «مدرسة المشاغبين».

أميرة سيد مكاوي: تواصلت مع منفذي الإعلان لوضع اسم والدى

وحول الجدل الذي أثير حول اقتباس لحن سيد مكاوي في الإعلان دون الإشارة إلى اسم والدها، أوضحت «مكاوي» عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»: «أمير عيد، مش سارق اللحن لأن الحقوق بتاعة المسرحيات تملكها المتحدة، وفيه خلط صغير كده إنه ما دام عدى على اللحن ٥٠ سنة يبقى تراث، هو الحقيقة ٥٠ سنة من وفاة المبدع مش من وقت الإنتاج، لكن يظل الحق الأدبي محفوظ، وهم حصل عندهم لخبطة».

وتابعت ابنة الموسيقار الراحل سيد مكاوي: «لما حضراتكم بعتولي الاعلان تواصلت مع الشركة المنفذة، وطلبت منهم ذكر أنه لحن أبويا وهم مشكورين تداركوا خطأ عدم ذكر الاسم وبقى موجود».

واختتمت: «أبويا عمل لحن من ٥٠ سنة لسه بنحتاجه علشان نعمل حاجة حلوة».

لحن سيد مكاوي في إعلان أمير عيد يثير الجدل

كان صناع إعلان المطرب أمير عيد قد وضعوا اسم الموسيقار الراحل سيد مكاوي على تتر الإعلان بعد انتقادات بتجاهل اسم «مكاوي»، والذي أعيد استغلال اللحن خلاله، ووضعت كلمات جديدة عليه.

وقدم الموسيقار الراحل سيد مكاوي اللحن ضمن أغاني مسرحية «مدرسة المشاغبين»، والتي شارك في غنائها أبطال المسرحية حسن مصطفى وعادل إمام وأحمد زكي وسعيد صالح وهادي الجيار ويونس شلبي.

أمير عيد: «عمري ماسرقت لحن حد»

أكد أمير عيد مطرب فرقة كايروكي أنه لم يقتبس لحن الموسيقار سيد مكاوي في إلإعلان الخيري الذي قدمه وبدأ بثه عبر الفضائيات ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتابع «عيد» في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «حد بعتلي التويته دي وحبيت أوضح أنا مش بائس، أنا في حتة حلوة وبحاول أرجع الحياة تاني، ويبقي ليا دور وأعمل خير، ثانيا أنا عمري ما سرقت لحن، واللحن بتاع سيد مكاوي والشركة بتمتلك حقوقه، والموضوع مقصود ومحدش سرق حد، أخيرا الواحد بيجتهد وبيسأل وبيتوكل على الله وبيصدق النية».

وكان عدد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي قد انتقدوا عدم الإشارة أو وضع اسم الموسيقار الراحل سيد مكاوي على الإعلان الخيري الذي شارك في تقديمه المطرب أمير عيد وحقق تفاعلا كبيرا خلال الأيام الماضية.