حطتني في موقف وحش لما اتجوزنا.. حسن يوسف يروي قصة ارتباطه بشمس البارودي ويكشف موقف محرج بسبب سعاد حسني | فيديو

حسن يوسف وشمس البارودي
حسن يوسف وشمس البارودي

أوضح الفنان حسن يوسف حقيقه علاقة سعاد حسنى وعبدالحليم، قائلا إن عبدالحليم حافظ وسعاد حسنى كانا أصدقائه، ولكنه كان يشعر بإحراج شديد من سؤالهما عن طبيعة علاقتهما: «لو سألتهم ممكن أخسرهم، لأنها منطقة حساسة لا يجب الدخول فيها».

وأضاف «يوسف» خلال حواره مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج «كلام الناس في رمضان» على قناة إم بى سى مصر، أنه كان على يقين أن سعاد حسنى وعبدالحليم حافظ يعيشان قصة حب، ولكن لا يستطيع أن يسألهما، معلقا: «هم مقالوش ومخبيين عليا.. ليه أنا أسألهم!».

وأشار الفنان حسن يوسف إلى أنه عمل مع سعاد حسنى ما يقرب من 12 فيلما، وأنهما كانا أصدقاء وأخوات، معقبا: «عمرى ما غازلتها زى باقى الناس طالما مفيش قصة حب، لكنها كانت صديقة عزيزة».

وتحدث عن موقف محرج حدث بينه وبين سعاد حسنى وأنه لم يتعرف عليها حينها نظرا لكبر سنها وتغير شكلها.

وعلق «يوسف»: «كنت رايح إنجلترا لابني ودخلنا الفندق ولقيت واحدة بتقولي إزيك يا حسن، أنت مش عارفني قلتلها هو في معرفة قديمة قالتلي أنا سعاد حسني، أنا وقفت مكاني شوية وقمت سلمت عليها بالأحضان وقولتلها معلش الصيام والسفر وركوب الطيارة الواحد مش عارف بيقول إيه ولكن هي مصدقتش طبعا».

وتابع، أنه قال لها إنتظرى نفطر سويا وصعد إلى الغرفة ونزل إكتشف أنها غادرت الفندق وسأل عليها وقال أنه بالتأكيد سيقابلها مرة أخرى لأنها نزيلة في الفندق.

وأضاف حسن يوسف “ أنه علم أن زوجة صاحب الفندق تعرفت على سعاد حسني في إحدى المرات وهى تشرب القهوة وعرضت عليها أن تكون ضيفتها وتقيم في جناح في الفندق لذلك اعتقدت أنها ستعود للفندق ولكنها لم تعد”.

وذكر «يوسف» أنه عندما حكى ما حدث لزوجته شمس البارودى قالت «لازم نروح نقابلها ونرجعها معانا ولكن لما سافرنا لابني في زيارة أخرى تفاجئنا بأن سعاد حسني اختفت تاني»، وتحدث إلى المستشار الثقافي لكى يعتنوا بها عندما تظهر مرة أخى «لكن مظهرتش».

وأشار حسن يوسف، إالى أن الراحلة سعاد حسنى لم تحسبها بشكل صحيح بل كان من الضرورى أن تتماشى مع سنها وتقوم بعمل دور الأم والأخت كما فعلت في الراعى والنساء وكان دورها أكثر من رائع وأدائها ممتاز، لافتا أنها «جت في وقت وقفت ضد سنها وملامحها ولم تستطيع أن تتحمل وسافرت انجلترا معتقدة أن جمهورها لا يتذكرها ولكن حدث عكس ذلك أنه ظل يسأل عن غيابها.

وعن أعماله مع سعاد حسنى، قال أنه عمل معها ما يقرب من 12 فيلما واصبحوا أصدقاء وأخوات ولم يغازلها كما كان يفعل الأخرين ولم تنشأ بيننا قصة حب لدرجة انها كانت تشكو له عن مشكلاتها الخاصة.

وإحختتم حديثه عن الراحلة سعاد حسنى قائلا «سعاد لن ترى السعادة إلا في افلامها التي صورتها غير كده بؤس وحزن وحظ سئ في الزواج والاصحاب».

وقال الفنان حسن يوسف إن زوجته شمس البارودى وضعته في موقف محرج حين أحبها وتزوجها، وهو أن الصحافة اللبنانية أطلقت عليها لقب جميلة الجميلات، فلم يكن لديه عذر إن نظر إلى فتاة غيرها، قائلا: «أبقى طماع»، لافتا أن «يوم الأحد الماضى إحتفلنا بمرور 50 سنة زواج».

وأضاف «يوسف»،: «يكفى أن شمس قررت اعتزال الفن بعد عودتها من العمرة وهى في سن 27 عاما، في قمة شهرتها وتألقها وجمالها وكانت أكبر أجر في الوسط الفنى وقتها، ولكنها قررت أن تتفرغ لبيتها وزوجها وأولادها. لم أتدخل في قرار اعتزالها لكن قلت لها ممكن تمثلى معايا أنا بس لكنها قررت الاعتزال».

وعلق حسن يوسف عن غيرة شمس البارودى، قائلا: «هي من الوسط الفنى وعارفة أن النجم محاط بالمعجبات، وقالت لى أنا مش من بره الوسط ومتفهمة الموقف جدا».

وذكر حسن يوسف أن عمر ابنه عرض عليه هو ووالدته أن يقدما قصتهما وزكرياتهما بشكل وثائقى وليس تمثيلى، أي عبارة عن حدوتة البيت والأسرة يسردوا فيها قصة حياتهم، وقال إن «شمس البارودى وافقت ولكن لم يتنفذ أي شئ منها لأن عمر كسلان زيى».