لجنة ثلاثية.. قرار جديد من فيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

لجنة ثلاثية.. قرار
لجنة ثلاثية.. قرار جديد من فيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغ

يترقب مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قرار لجنة الانضباط للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن شكوي مصر ضد الأحداث التي جرت في داكار الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022 والمطالبة بإعادة المباراة.

وتقدم اتحاد الكرة المصري بشكوى ضد تجاوزات الجماهير السنغالية في حق البعثة المصرية والنجم المصري محمد صلاح.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تشكيل لجنة ثلاثية لبحث الشكوي المقدمة من الجانب المصري وبدأ عملها بداية من الأحد الموافق 17 من أبريل.

وتضم اللجنة في عضويتها مسؤولي لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بصفتهم المحققين في الشكوي المقدمة ومندوب عن لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومندوب عن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا.

وينتظر أن تصدر لجنة الانضباط قرارها النهائي بشأن الشكوي المقدمة من مصر في موعد أقصاها «الخميس» المقبل.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري إنه ومجلس إدارته واثقون في توقيع عقوبات على الجانب السنغالي من قبل لجنة الانضباط، خصوصًا أن جميع التجاوزات موثقة بالصور والفيديوهات.

وأضاف علام أنه فور صدور عقوبات لجنة الانضباط سيتم إسناد ملف القضية التي سيتم تحريكها في المحكمة الرياضية إلى أفضل المحامين في التعامل مع «فيفا» لضمان حصول مصر على كامل حقوقها.

ويستند الملف المصري الذي تقدم به اتحاد الكرة للمطالبة بإعادة المباراة على 4 مخالفات من الجانب السنغالي في حق البعثة المصرية وتضمن تعطيل الجماهير السنغالية للبعثة المصرية في طريق وصولها إلى الملعب المباراة، ما أدى إلى عدم قدرة المنتخب على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف، بالإضافة إلى الاعتداء على لاعبي المنتخب المصري بالزجاجات، خصوصًا محمد الشناوي حارس مرمي الفريق وكذلك الاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم الكاميرات الخاصة بهم، فضلًا عن الاعتداء على أحد الصحفيين المرافقين للبعثة وأخيرًا استعانة الجانب السنغالي بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر للتأثير على لاعبي المنتخب المصري أثناء تنفيذهم وتصديهم لركلات الترجيح.

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من مراقب مباراة مصر والسنغال التي جرت في داكار الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022، تقديم التقرير الأمني الذي اعد من قبل قوات الأمن المرافقة لبعثة المنتخب المصري من فندق الإقامة حتي ملعب المباراة ثم العودة مرة أخرى لمقر الإقامة.

وكان ظهر بعض الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي توثق لحظات تعدي بعض الجماهير السنغالية في حق محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، وفي تارة أخرى أظهرت بعض الفيديوهات في حق البعثة المصرية كاملة.